عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

جهانغيري يعرب عن تقديره وشكره لمراجع الدين والشعب العراقي على استقبال اكثر من 3 ملايين زائر ايراني       عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية       جوارديولا على رأس خطة ميلان لاستعادة الأمجاد       لجنة تحقيق التظاهرات : التقرير النهائي سيتم تسليمه الى رئيس الوزراء يوم غد الاحد       استمرار توافد الزوار عبر منفذ المنذرية للمشاركة بزيارة الاربعين / تقرير _ مثنى الربيعي       دورتموند يخطط للانقضاض على نجم نابولي       اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020       اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا       النزاهة تشكل فرقاً تحقيقيَّة لتسلم ملفات مكاتب المُفتِّشين العموميِّين       توخيل يكشف فرص مبابي وكافاني أمام بروج       للوقاية من السرطان.. 6 طرق لتجنب خطر الإصابة       عمليات بغداد : تخصيص 460 عجلة مختلفة الانواع لنقل الزوار من مدينة كربلاء الى العاصمة       النظام التركي يعلن سقوط إحدى طائراته داخل الأراضي السورية       شمول 200 مريض بالسرطان بشبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار       غرناطة يصعد مؤقتًا لوصافة الدوري الإسباني      

بوتين: العلاقات الروسية الصينية اجتازت اختبار الزمن

أكتوبر 2, 2019 | 12:57 م

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العلاقات الروسية الصينية صمدت أمام اختبار الزمن منوها بالنجاحات التي تحققت في تطوير التعاون البناء في مختلف المجالات وتوسيع الحوار السياسي بين البلدين على جميع المستويات.

وذكر بيان للمكتب الصحفي للكرملين أن “بوتين هنأ نظيره الصيني شي جين بينغ بمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين” مشيرا إلى أن “روسيا كانت أول من اعترف بجمهورية الصين الشعبية وأقامت على الفور تعاونا معها”.

ولفت الرئيس الروسي إلى تنسيق الجهود بين الجانبين في حل القضايا الرئيسية لجدول الأعمال الإقليمي والعالمي بما في ذلك في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون وبريكس وغيرها من الهياكل معربا عن “ثقته بزيادة تعزيز العلاقات الروسية الصينية برمتها بما يعود بالمنفعة على الشعبين الصديقين في البلدين ومن أجل تعزيز الاستقرار والأمن في أوراسيا والعالم ككل”.

واحتفلت بكين أمس بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية بعرض عسكري ضخم بمشاركة 15 ألف جندى ومئات الدبابات والطائرات الحربية.

وتربط روسيا والصين علاقات تاريخية بالإضافة إلى الشراكة في كثير من مجالات التعاون كما تقوم الدولتان بدور مهم في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدوليين في مختلف المجالات.