عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

جهانغيري يعرب عن تقديره وشكره لمراجع الدين والشعب العراقي على استقبال اكثر من 3 ملايين زائر ايراني       عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية       جوارديولا على رأس خطة ميلان لاستعادة الأمجاد       لجنة تحقيق التظاهرات : التقرير النهائي سيتم تسليمه الى رئيس الوزراء يوم غد الاحد       استمرار توافد الزوار عبر منفذ المنذرية للمشاركة بزيارة الاربعين / تقرير _ مثنى الربيعي       دورتموند يخطط للانقضاض على نجم نابولي       اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020       اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا       النزاهة تشكل فرقاً تحقيقيَّة لتسلم ملفات مكاتب المُفتِّشين العموميِّين       توخيل يكشف فرص مبابي وكافاني أمام بروج       للوقاية من السرطان.. 6 طرق لتجنب خطر الإصابة       عمليات بغداد : تخصيص 460 عجلة مختلفة الانواع لنقل الزوار من مدينة كربلاء الى العاصمة       النظام التركي يعلن سقوط إحدى طائراته داخل الأراضي السورية       شمول 200 مريض بالسرطان بشبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار       غرناطة يصعد مؤقتًا لوصافة الدوري الإسباني      

تسمية المواد الغذائية المفيدة لصحة القلب

أكتوبر 2, 2019 | 10:39 ص

بمناسبة إحياء اليوم العالمي للقلب في 29 سبتمبر، حدد مركز بحوث الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة الروسية، المواد الغذائية ذات المصدر الحيواني والنباتي، المفيدة لصحة القلب.

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، إن السبب الرئيس للوفيات في جميع أنحاء العالم، هو أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن غير المرجح أن يتغير هذا الوضع في المستقبل القريب. وتتوقع المنظمة وفاة 20.6 مليون إنسان عام 2030 بسبب هذه الأمراض.

واستنادا إلى مركز بحوث الطب الوقائي الروسي، للحفاظ على صحة القلب، يجب التخلي عن تناول اللحوم الغنية بالدهون والتقليل من السكر، وتناول الدواجن والأسماك والمأكولات البحرية، وكذلك منتجات الألبان القليلة الدسم وغير المحلاة، وتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الفواكه والخضروات في اليوم، إضافة إلى ضرورة تناول مواد غذائية غنية بالبوتاسيوم والمغنسيوم وخبز النخالة. لأن “المواد الغذائية هي الخطورة الأولى لضمان صحة القلب، فهي تزود الشخص بالمواد المغذية الضرورية لكي تؤدي جميع الأجهزة وظائفها بصورة طبيعية والحفاظ على وزن الجسم الطبيعي”.

وينصح الأطباء للحفاظ على صحة القلب، بتناول المنتجات الغذائية المحتوية على أحماض أوميغا 3 الدهنية – مثل الأسماك، والتقليل من المواد الغذائية الدهنية مثل اللحوم الحمراء والقشطة والأجبان وغيرها.

ووفقا للدكتور فاديم بوبوف، أخصائي طب وجراحة القلب والأوعية الدموية في مركز فيشنيفسكي للبحوث الطبية التابع لوزارة الصحة الروسية، فإن سوء التغذية والعادات السيئة والإجهاد والعوامل الوراثية تسبب تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.