سقوط قتيل وإصابة 3 آخرين بالرصاص خلال الاحتجاجات في مدينة إنديانابوليس الأمريكية       بالصور … العشرات من عقود صندوق دعم واسط يخرجون بتظاهرة حاشدة ويغلقون شارع النسيج وفلكة العمارة بشكل تام بسبب قطع رواتبهم       لجنة الشهداء النيابية تطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن قرارها المجحف بقطع رواتب فئات واسعة ذوي الشهداء       ائتلاف الوطنية يدعو إلى حل مجلس النواب والتعجيل بإجراء انتخابات مبكرة       الصحة تعتذر عن أمر ورد في الموقف الوبائي ليوم أمس       قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش تحوي أسلحة ومواد تفجير في جرف النصر       الاضطرابات تحتدم في مدن أمريكية والادعاء يوجه تهمة القتل لأحد أفراد الشرطة       روحاني: افتتاح ابواب المساجد لأداء الصلوات اليومية       التجارة توضح طبيعة الحريق الذي نشب في صومعة الشرقاط       الفتح يطالب الكاظمي بتغيير واستبعاد المدراء العاميين الذين جاءوا بصفقات سياسية       “إنستغرام” يستعين بـ”نجوم تيك توك”       تثمين لجهود مدير مستشفى الشيخ زايد والكوادر الطبية في الاستجابة لمناشدة اوصلتها قناة النجباء       محافظ بغداد يدعو لتمديد حظر التجوال لمدة اسبوعين       الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق       نائب: محاولة الاعتداء على مراقد مراجع الدين سابقة خطيرة      

ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح

سبتمبر 21, 2019 | 10:47 ص

ابتكر خبراء من جامعة روتشستر الأمريكية لصقة مضادة للإنفلونزا يمكن أن تحل محل الحقن المستخدمة في التلقيح التقليدي ضد المرض.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها خبراء الجامعة، أن فعالية اللصقة لا تختلف عن فعالية التلقيح التقليدي بالحقن. فخلال عشرات السنين حاول العلماء إيجاد البديل للحقن، لأن الكثيرين يتخوفون من وخزات التلقيح بالحقن. والآن توصل الخبراء إلى ابتكار اللصقة التي يمكن أن يستخدمها الجميع من دون أي خوف. وقد تم حاليا اختبار اللصقة بنجاح على الفئران المخبرية.

أما المشكلة الأساسية التي واجهت العلماء فهي كيفية جعل جزيئات الانفلونزا تخترق الجلد، الذي يعتبر حاجزا منيعا أمام الأشياء الغريبة. لا يختلف مقاس اللصقة الجديدة عن اللصقة التقليدية للجروح، وتحتوي على بروتينات تركيبية للنفوذ في الجلد والتوغل إلى داخل الجسم، على غرار ما يحصل عند التلقيح بالحقن.

لقد بينت نتائج الاختبارات المخبرية، أن اللصقة تحفز مناعة الجسم، وفي نفس الوقت لم تتعرض الفئران المخبرية خلال ثلاثة أشهر للإصابة بعدوى المرض، ما يعني أن اللصقة لم تلحق الضرر بحاجز الجلد.

ووفقا للباحثين، يجب توسيع اختبار هذه اللصقة على الحيوانات، وبعد التأكد من فعاليتها وعدم خطورتها، يتم اختبارها على البشر.