عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

جهانغيري يعرب عن تقديره وشكره لمراجع الدين والشعب العراقي على استقبال اكثر من 3 ملايين زائر ايراني       عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية       جوارديولا على رأس خطة ميلان لاستعادة الأمجاد       لجنة تحقيق التظاهرات : التقرير النهائي سيتم تسليمه الى رئيس الوزراء يوم غد الاحد       استمرار توافد الزوار عبر منفذ المنذرية للمشاركة بزيارة الاربعين / تقرير _ مثنى الربيعي       دورتموند يخطط للانقضاض على نجم نابولي       اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020       اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا       النزاهة تشكل فرقاً تحقيقيَّة لتسلم ملفات مكاتب المُفتِّشين العموميِّين       توخيل يكشف فرص مبابي وكافاني أمام بروج       للوقاية من السرطان.. 6 طرق لتجنب خطر الإصابة       عمليات بغداد : تخصيص 460 عجلة مختلفة الانواع لنقل الزوار من مدينة كربلاء الى العاصمة       النظام التركي يعلن سقوط إحدى طائراته داخل الأراضي السورية       شمول 200 مريض بالسرطان بشبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار       غرناطة يصعد مؤقتًا لوصافة الدوري الإسباني      

توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة في العراق

سبتمبر 20, 2019 | 11:59 ص

تشير توقعات حالة الطقس في العراق، إلى استمرار تأثير النظام الجوي الصيفي المعتاد، ولا تغيير في اجواء البلاد ماعدا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم الجمعة.

جاء ذلك في تدوينة للراصد الجوي واثق السلامي، الخميس، حيث أوضح ان “درجات الحرارة المتوقع تسجيلها نهار الجمعة (دهوك 35، الموصل 39، اربيل 38، السليمانية 35، كركوك 39، صلاح الدين 41، ديالى 42، بغداد 42، الانبار 40، بابل 42، الديوانية 43، كربلاء 41، واسط 43، النجف 42، السماوة 44، ذي قار 44، ميسان 45، البصرة 46)”.

ولفت إلى ان “الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها بين 10 الى 25 كم في الساعة، تنشط الى 40 كم في مدن الجنوب والفرات الاوسط”.

وبين السلامي، ان “20 يوما مضت من ايلول ولم نلاحظ اي تغيير حقيقي في اجواء العراق، وهذا ليس بغريب فشهر أيلول يمتاز باجوائه الصيفية الحارة كونه يتوسط الخريف والصيف ويعتبر حالة انتقالي”.

وتابع الراصد الجوي، ان “التوقعات لاتشير الى اي تغيير محتمل لما بقي من الشهر، ودرجات الحرارة تستمر بين ارتفاع وانخفاض بسبب سيادة نظام ضغط جوي مرتفع يستمر لاسبوعين قادمين على اقل تقدير، وحلحلة هذا النظام ستبدأ ببطء خلال الاسبوع الثاني من تشرين الأول”.

واستدرك السلامي بالقول “لكن بعض النماذج اشارت الخميس الى احتمالية اندفاع جبهتين الاولى تسبب هطول الامطار والثانية تسبب انخفاض الحرارة بشكل ملموس، وذلك من بعد تاريخ 5 تشرين الاول (10) نضعها قيد المتابعة”.