العدوان السعودي ينفذ محاولة تسلل فاشلة على مواقع المجاهدين في التحيتا بالحديدة       عمليات البصرة: جميع الطرق الرئيسة والفرعية مفتوحة ومؤمنة من قبل القوات الأمنية       الانواء الجوية: الطقس سيشهد تساقط امطار وثلوج مع تذبذب في درجات الحرارة       بونيودكور الاوزبكي يحرم الزوراء من دوري ابطال آسيا       رسميًا.. بايرن ميونخ يضم أودريوزولا       الحشد الشعبي ينفي تعيين خلفٍ للشهيد المهندس       بارزاني يلتقي ترامب اليوم في دافوس       موقع سلوفاكي: الولايات المتحدة تقوم بسرقة النفط السوري بشكل صريح       واتساب “الليلي” أقرب كثيرا مما تظن       الخارجية الإيرانية : اوروبا لم تستطع الوقوف امام اطماع ترامب حتى ببيعها شرفها       مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على قواعد محاكمة ترامب       ائتلاف النصر يحذر من انزلاق البلاد للفوضى ومصادرة الحلول السلمية       النفط تعلن ارتفاع الطاقة التكريرية الى 800 ألف برميل يومياً       عملية أمنية مشتركة لتأمين جزيرة النجف وصحراء كربلاء       بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا      

تلميحات أمريكية لإنهاء معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية!

سبتمبر 20, 2019 | 9:59 ص
کشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن بلاده ترى تلميحات أمريكية لإنهاء معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية في المستقبل، بشكل كامل.

وقال لافروف في مقال لمجلة “روسيا في الشؤون العالمية” تحت عنوان “العالم في مفترق الطرق ونظام العلاقات الدولية في المستقبل: “الانعكاسية تتجلى بوضوح في مجال الاستقرار الاستراتيجي. أن نسف واشنطن أولا لمعاهدة الحد من نظام الدفاع الصاروخي والآن. بدعم إجماعي من قبل أعضاء الناتو – معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى يخلق مخاطر تفكيك هيكل المعاهدة بأكمله في مجال مراقبة الصواريخ النووية”.

وأشار لافروف إلى أن آفاق معاهدة التدابير الرامية إلى تعزيز خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها ليست واضحة أيضا، بسبب عدم وجود إجابة واضحة من الجانب الأمريكي على اقتراح روسيا بالموافقة على تمديد المعاهدة بعد انتهاء صلاحيتها في شهر شباط/ فبراير 2021.