عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

جهانغيري يعرب عن تقديره وشكره لمراجع الدين والشعب العراقي على استقبال اكثر من 3 ملايين زائر ايراني       عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية       جوارديولا على رأس خطة ميلان لاستعادة الأمجاد       لجنة تحقيق التظاهرات : التقرير النهائي سيتم تسليمه الى رئيس الوزراء يوم غد الاحد       استمرار توافد الزوار عبر منفذ المنذرية للمشاركة بزيارة الاربعين / تقرير _ مثنى الربيعي       دورتموند يخطط للانقضاض على نجم نابولي       اللجنة المالية النيابية من انهيار الاقتصاد العراقي في موازنة 2020       اختراق بصمة غالاكسي أس 10.. وسامسونغ تعد بالحل قريبا       النزاهة تشكل فرقاً تحقيقيَّة لتسلم ملفات مكاتب المُفتِّشين العموميِّين       توخيل يكشف فرص مبابي وكافاني أمام بروج       للوقاية من السرطان.. 6 طرق لتجنب خطر الإصابة       عمليات بغداد : تخصيص 460 عجلة مختلفة الانواع لنقل الزوار من مدينة كربلاء الى العاصمة       النظام التركي يعلن سقوط إحدى طائراته داخل الأراضي السورية       شمول 200 مريض بالسرطان بشبكة الحماية الاجتماعية في ذي قار       غرناطة يصعد مؤقتًا لوصافة الدوري الإسباني      

شمخاني: رد ايران على أي عدوان سيكون حاسماً وشاملاً ومزلزلا

سبتمبر 18, 2019 | 5:51 م

أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي، علي شمخاني، ان ايران ترصد اي محاولة لمهاجمتها ، وسترد على اي عدوان محتمل بشكل حاسم وشامل.

وقال شمخاني في تصريح ادلى به اليوم الاربعاء: ان أزمة اليمن التي اندلعت منذ اكثر من 50 شهرا بسبب استمرار العدوان السعودي على هذا البلد، ليس لها أي حل عسكري، ولا تنتهي إلا ضمن الحوار اليمني اليمني دون تدخل أطراف ثالثة.
واضاف: ان الدفاع الشامل للشعب اليمني المظلوم ضد العدوان الأجنبي والقتل الوحشي لمواطنيه، هو حقه المشروع ورد فعل طبيعي على فظائع المعتدين.


واوضح شمخاني: ان اسلحة الجيش اليمني يتم تصميمها وتصنيعها من قبل اليمنيين انفسهم، مضيفا: ان الصاق تهمة هذه الاسلحة الى بلدان أخرى هو هروب الى الأمام بغية عدم تحمل المسؤولية حيال هدر الموارد على شراء معدات عسكرية متطورة وغير فعالة من الدول الغربية.

وتابع أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني: ان السياسة الاستراتيجية لايران ترتكز على تقليل حدة التوتر وتجنب اي اشتباك وتسوية الازمات الاقليمية عن طريق الحوار، لكنها على استعداد تام لرصد أي محاولة لمهاجمة البلاد أو مصالح الجمهورية الاسلامية، وسوف ترد ردا حاسما وشاملا على أي عدوان محتمل بحيث تفاجئ المعتدين.