عمليات بغداد توضح : لم يصدر أي منع لحركة الإعلاميين وفق الاستثناءات الممنوحة لهم       أدويـة سامـراء تعـاود إنتـاج مستحضر ( زنـك كاستـر كريـم ) وطرحـه الـى السـوق المحلـي بعـد توقـف لسنـوات       اللواء الركن قاسم محمد صالح يباشر بمهام عمله رسمياً قائداً للقوات البرية       بعد ظهور تسجيل القذافي و بن علوي … مطالبات برفع دعاوى الى مجلس الامن ضد السعودية       النقل : وصول 60 مواطناً عراقياً قادمين من طهران إلى مطار بغداد الدولي       ببغداد … القوات الأمنية تغلق عددا من السيطرات وتمنع عبور الصحفيين       الرافدين : صفحات وهمية تزعم شمول موظفي دوائر الدولة والمواطنين بالسلف والقروض       بعد ظهور تسجيل القذافي و بن علوي … الفتح يطالب وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى بالتحرك       المتحدث الرسمي لحركة النجباء نصر الشمري : 4 الاف ارهابي سعودي دخل العراق خلال عام واحد بعلم وتمويل حكومة ال سعود       الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق       النجف تعلن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا       القبض على 187 مخالفاً للحظر في بغداد       الحشد يوزع عشرات السلات الغذائية بين عوائل الشهداء في كركوك والمثنى       الرافدين: توقيع عقد مع الدفاع لتوطين رواتب منتسبيها       وزير المالية يطالب الموظفين بتقديم تضحيات وينفي اقتراض ثلاثة مليارات من السعودية      

داوود أوغلو يعلن رسميا استقالته من الحزب الحاكم في تركيا

سبتمبر 13, 2019 | 1:15 م

أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داوود أوغلو، الجمعة، استقالته رسميا من حزب العدالة والتنمية الحاكم، معلنا عن بدءه العمل على تأسيس حزب جديد.

وفي مؤتمر صحفي في أنقرة برفقة ثلاثة نواب سابقين من قيادات الحزب، استعرض القيادي البارز وأحد مؤسسي الحزب مبررات اتخاذه هذا القرار.

وأشار إلى أنه بقي لمدة ثلاثة أعوام صامتا، ولم يتحدث لوسائل الاعلام عن الأوضاع الدخلية للحزب، وقدم كل ملاحظاته مكتوبة وشفوية عن أوجه القصور، لأعلى المستويات في الحزب، إلا أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار.

وأضاف: “نيتنا ليس خلق الخلاف والتقسيم، والتفتيت، بل التعبير عنا الاستياء الناتج عن الابتعاد عن المبادئ التأسيسية للحزب”.

وتابع: “حزب العدالة والتنمية قام بالحقيقة في تصفية قيمه التأسيسية التي انطلقت منذ 18 عاما، من خلال إقالتنا من الحزب”.

وقال: “من لم يستطع دحض الانتقادات التي قلناها، قرروا العمل على عزلنا من الحزب بردة فعل غاضبة، ودون أي دلائل حقيقية اتهمونا بالتخوين”.

وكانت اللجنة المركزية العليا لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بطالبت في وقت سباق بتحويل رئيس الوزراء السابق أحمد داوود اوغلو للجنة التأديب الخاصة بالحزب، والتوصية بفصله من الحزب.

وأحالت اللجنة المركزية للحزب،داود أوغلو والنواب السابقين في الحزب آيهان سيفر أوستن، وسلوكوك أوزداي، وعبدالله باسجي، إلى اللجنة التأديبية، مع توصية بفصلهم من الحزب، وفقًا لما ذكره الإعلام التركي.