النجباء نيوز تنشر التقرير النهائي لنتائج التحقيق واعفاء عدد كبير من القادة الأمنيين       تحقيق الكرادة تصدق أقوال عصابة نصب ترتدي زيا خليجيا       عاجل التقرير النهائي يوصي بإعفاء قائد شرطة ميسان       التقرير النهائي يوصي بإعفاء قائد شرطة واسط       عاجل التقرير النهائي يوصي بإعفاء قائد الشرطة الاتحادية وقائد شرطة بغداد       التقرير النهائي: إحالة تسجيلات لمسؤولين حرضوا ضد المتظاهرين الى القضاء       التقرير النهائي بشأن التظاهرات: لم تصدر اية اوامر من الجهات العليا باطلاق النار الحي على المتظاهرين       الاستخبارات العسكرية : القبض على أحد الارهابيين في الموصل       اسماء ‫الوجبة الثانية لخريجي كليات الهندسة المتعينين على ملاك الدفاع       بعد قليل.. لجنة التحقيق الوزارية تعلن تقريرها النهائي عن أحداث التظاهرات       النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة في الديوانية       البناء : مجلس النواب يستسلم يوم غد اسماء الوكلاء والمدراء العامين مع سيرهم الذاتية       الكمارك … إتلاف أرساليتي آلبان غير صالحة للأستهلاك البشري في كمرك المنذرية الحدودي       العمليات المشتركة تعلن عدم الموافقة على بقاء القوات الامريكية المنسحبة من سوريا في العراق       قرية الكوزلية في قبضة الجيش السوري      

داوود أوغلو يعلن رسميا استقالته من الحزب الحاكم في تركيا

سبتمبر 13, 2019 | 1:15 م

أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داوود أوغلو، الجمعة، استقالته رسميا من حزب العدالة والتنمية الحاكم، معلنا عن بدءه العمل على تأسيس حزب جديد.

وفي مؤتمر صحفي في أنقرة برفقة ثلاثة نواب سابقين من قيادات الحزب، استعرض القيادي البارز وأحد مؤسسي الحزب مبررات اتخاذه هذا القرار.

وأشار إلى أنه بقي لمدة ثلاثة أعوام صامتا، ولم يتحدث لوسائل الاعلام عن الأوضاع الدخلية للحزب، وقدم كل ملاحظاته مكتوبة وشفوية عن أوجه القصور، لأعلى المستويات في الحزب، إلا أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار.

وأضاف: “نيتنا ليس خلق الخلاف والتقسيم، والتفتيت، بل التعبير عنا الاستياء الناتج عن الابتعاد عن المبادئ التأسيسية للحزب”.

وتابع: “حزب العدالة والتنمية قام بالحقيقة في تصفية قيمه التأسيسية التي انطلقت منذ 18 عاما، من خلال إقالتنا من الحزب”.

وقال: “من لم يستطع دحض الانتقادات التي قلناها، قرروا العمل على عزلنا من الحزب بردة فعل غاضبة، ودون أي دلائل حقيقية اتهمونا بالتخوين”.

وكانت اللجنة المركزية العليا لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بطالبت في وقت سباق بتحويل رئيس الوزراء السابق أحمد داوود اوغلو للجنة التأديب الخاصة بالحزب، والتوصية بفصله من الحزب.

وأحالت اللجنة المركزية للحزب،داود أوغلو والنواب السابقين في الحزب آيهان سيفر أوستن، وسلوكوك أوزداي، وعبدالله باسجي، إلى اللجنة التأديبية، مع توصية بفصلهم من الحزب، وفقًا لما ذكره الإعلام التركي.