عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الشيخ الملا يحذر من مخطط أمريكي لإعادة داعش من بوابة الجنوب .       الأمن النيابية : الأمريكان يسيطرون على اكثر من 5 قواعد ، والحكومة لا تعرف ما يجري داخلها .       نائب عن سائرون يكشف عن لقاء مرتقب لعلاوي مع قادة الكتل ، اليوم .       الفتح يحذر علاوي من نفس الخطأ الذي وقع به عبد المهدي .       الديمقراطي الكردستاني : الكرد لن يرضوا بأقل من 3 وزارات في حكومة علاوي .       العلم يكشف:تأثير درجات الحرارة على فيروس “كورونا”       رسمياً.. الغاء مباراة العراق وفيتنام بسبب فايروس “كورونا”       الجيش السوري يحرر عنجارة وحور والقاسمية شمال غرب حلب .       انطلاق عملية أمنية قرب بحيرة الثرثار غرب الانبار .       التخطيط : اتفاقية الصين تتضمن تنفيذ مشاريع جديدة ، ولا علاقة لها بالمتوقفة .       زاخاروفا : المشاركون في مؤتمر ميونيخ  بدل ان يساعدوا الصين اظهروا العداء .        اعتقال 7 مطلوبين بقضايا مختلفة في ديالى .       اعتقال 3 إرهابيين في الموصل .       سعر صرف الدولار اليوم في بغداد .       أدوية سامراء تتطلع ان تصل مبيعاتها إلى 39 مليار خلال 2020 .      

{سما الكاظمية}.. قضاء جديد في بغداد وهذه حدوده

سبتمبر 11, 2019 | 6:41 م

حصلت موافقة وزير التخطيط نوري صباح، اليوم الاربعاء على استحداث قضاء جديد في محافظة بغداد، هو قضاء {سما الكاظمية} ومركزه الحضري في مدينة بغداد، المحلات السكنية لدائرة بلدية الشعلة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي، في بيان تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه، ان “موافقة الدليمي، اليوم، جاءت بعد دراسة ملف استحداث القضاء من قبل دائرة التنمية الاقليمية والحضرية، وتوافر الشروط والمعايير المطلوبة، فضلا عن الموافقات الاصولية لمجلس محافظة بغداد، والمجلسين المحليين لقضاء الكاظمية وناحية ذات السلاسل”.

وبين، ان “عملية الاستحداث تمثلت برفع درجة المستوى الاداري لناحية {ذات السلاسل} المرتبطة بقضاء الكاظمية الى مستوى قضاء، نتيجة التوسع في المحلات السكنية وزيادة عدد السكان”.

وأوضح، ان “الحدود الادارية للقضاء الجديد، هي من الشمال ناحية التاجي، ومن الشرق مركز قضاء الكاظمية، ومن الجنوب ناحية المنصور المرتبطة بقضاء الكرخ ومن الجنوب الغربي قضاء ابو غريب، ومن الغرب محافظة الانبار، فيما يمثل طريق بغداد- سامراء، ابتداءً من ساحة عدنان، باتجاه بوابة بغداد، الحدود بين قضاء الكاظمية، وقضاء {سما الكاظمية} المستحدث”.

وبين الهنداوي ان “القضاء الجديد يتضمن استحداث عدد من المقاطعات، فيما سيتم اعادة دراسة عائدية المحلات المكونة لمنطقة {الحرية}، وعددها {١٣} محلة، والمقترح استحداث ناحية فيها لاحقا” مشيرا الى ان “وزارة التخطيط فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن عملية الاستحداث، بعد ان تم ادراج قضاء {سما الكاظمية} الجديد ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق بالرمز {٢٣١٣١}”.