عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الاعرجي : ما حدث في البرلمان ،أمس، كان الرصاصةُ الأخيرة لإنهاء الكتلة الأكبر .       كتلة بدر تكشف عن أسباب تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة علاوي .       المالية النيابية : لن نسمح بإيقاف العلاوات والترفيعات للموظفين .       صحة الكرخ : الإعراض المرضية اختفت عن المصاب بكورونا ، وهو بصحة جيدة .       الصحة الايرانية تتوقع ارتفاع معدل حالات الاصابة بكورونا       #كورونا مخاوف وقلق من الإجراءات الوقائية المتبعة       الخارجية الروسية : لا نستطيع منع الجيش السوري من محاربة الإرهاب .       وضع الرئيس المنغولي في الحجر الصحي بعد عودته من الصين       بالأنفوجرافيك .. فيروس كورونا ..و الإجراءات الحكومية       محلل سياسي : أمريكا أثبتت للعالم دعمها للإرهاب ، بهذا الفعل …       الليرة التركية تسجل انخفاضاً شديداً بعد التوتر في سوريا       الفتح : حكومة علاوي سيتم التصويت عليها غدا .       الكتائب : أمريكا تستخف بشعب العراق وقواه الوطنية من خلال وصفهم بالإرهابيين .       بسبب كورونا.. مليون توقيع لإقالة رئيس كوريا الجنوبية       ديوكوفيتش يصل نصف نهائي دبي.. ويضمن صدارة التصنيف      

النزاهة تضبط أدوية ومواد غذائية مخالفة في ميناء أمِّ قصر

سبتمبر 11, 2019 | 10:47 ص

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء، عن قيامها بضبط معاملات گمرگية لعددٍ من الحاويات المحملة بأدوية تمَّ إخراجها من ميناء أمِّ قصر الشمالي، بالرغم من عدم وجود إجازة استيراد لها.

وذكر بيان للهيئة تلقت ” النجباء نيوز” نسخة منه، أن “ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة، التي انتقلت للميناء، قامت بعمليَّة ضبط (6) معاملاتٍ گمرگيةٍ تخصُّ (8) حاوياتٍ للأدوية تمَّ إخراجها من الميناء دون إجازة استيرادٍ”، مبينا أن “التحقيقات الأولية التي قامت بها المديرية أظهرت أن الكشف المنسوب للجنة مكتب الگمرك الجنوبي – الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية مُزوَّر، ولا علاقة للجنة به”.

وفي عمليةٍ منفصلةٍ، أكدت الدائرة “تمكن فريق عملٍ من مديرية تحقيق البصرة من ضبط برَّاد مُحمَّل باللحم في ميناء أمِّ قصر الشمالي، مشيرة إلى أن إدخاله تمَّ دون وجود إجازة استيراد، وبصورة مخالفة للقانون”.

وأضافت أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالمضبوطات في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتي ضبط قضائيَّتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في البصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”. ا