عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

مصدر : صالح يرشح 7 وزراء في الحكومية المرتقبة بحجة الاستقلالية .       اليونيسيف : استشهاد وأصابة 37 طفلا في هجوم التحالف السعودي الاخير على الجوف .       شيوخ ووجهاء عشائر نينوى يشيدون بجهود الحشد الشعبي .       المعموري : إعلان موعد تقديم الكابينة الوزارية للتصويت خطوة بالاتجاه الصحيح .       اعتقال 195 متسولاً في بغداد .       الحرس الثوري : قتل 120 جنديا امريكيا في قاعدة عين الاسد .       النزاهة : أمر استقدام بحق النائب الأول لمحافظ نينوى ، لصرف اكثر من ملياري دينار .       سعر صرف الدولار اليوم في بغداد .       البعيجي : المحاصصة لم تفارق بعض القوى في تشكيل الحكومة الجديدة .       تحقيق بعقوبة تحكم بحجز مبلغ مالي مودع من مجلس ديالى في المصرف المتحد للاستثمار .       ضبط 12 سيارة مطلوبة  في بغداد .       الحبس المشدد لمعاون طبي افتتح صيدلية يروج خلالها لمواد مخدرة في بغداد .       الاعلان عن اول اصابة بـ فيروس كورونا في ايران       الدفاع الروسية : الجيش الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة محملة بالأسلحة إلى شمال سوريا       عطية عبر الفيسبوك يحذر من غزارة الامطار وسيول شمال البلاد      

أفضل مضاد للالتهاب الرئوي

أغسطس 30, 2019 | 12:30 م

أعلنت مجموعة من علماء الطب في أستراليا، أن أفضل مساعد في مكافحة الالتهاب الرئوي هو عنصر الزنك.

وتفيد مجلة PLOS Pathogens بأن العلماء أجروا مجموعة تجارب على الفئران المخبرية ، لإثبات أن المواد الغذائية الغنية بعنصر الزنك هي أفضل من يساعد في مكافحة الالتهاب الرئوي. وتضمنت هذه التجارب عدم إطعام الفئران مواد غذائية محتوية على الزنك، فظهر بعد مضي فترة زمنية قصيرة إصابتها بالتهاب رئوي.

فاستنتج الباحثون، أن انخفاض تركيز عنصر الزنك في الجسم يزيد من احتمال الإصابة بالالتهاب الرئوي ثلاث مرات. ووفقا لهم، نقص الزنك يؤدي إلى عدم تمكن خلايا منظومة المناعة (خلايا البلعمة) من القيام بوظيفتها بالشكل المطلوب، أي تنخفض قدرتها عدة مرات. ما يعني أنها لن تكون قادرة على السيطرة على انتشار المكورات الرئوية المسببة للمرض.

ووفقا للعلماء، ينشط الزنك في بؤر تطور العدوى، وهذا يشير إلى سمية المعدن، ما يمنع انتشار مختلف المكروبات.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت في وقت سابق، أن ثلث سكان الأرض يعانون من انخفاض تركيز عنصر الزنك في أجسامهم، ما يسبب تساقط الشعر وانخفاض المناعة وبطء التئام الجروح.

الزنك ضروري للأطفال والمراهقين، لأن نقصه في أجسامهم  يسبب بطء نموهم وتطورهم.