عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       الحرس الثوري الإيراني: سنسقط كل الطائرات المسيرة       راموس جاهز لمواجهة إشبيلية غداً       التايمز: الهجوم على أرامكو كشف مدى الضعف لدى السعودية       الخارجية الايرانية: مقترح ماكرون غير قابل للتحقيق في أطر الإدارة الأمريكية       امانة بغداد : رفع الكتل الكونكريتية شرقي العاصمة       ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح       الحلبوسي يرفض الخروقات المتكررة بسبب إخفاقات الأجهزة الاستخبارية       موسوي: على واشنطن أن تدرك فشل سياسة العقوبات ضد إيران       لأمن الوطني يعتقل منفذ تفجير كربلاء داخل مطعم قريب       الجيش اليمني يستهدف مرتزقة العدوان السعودي في عسير       النصر يحذر من مغبة التراخي الامني على امن المواطنين ويدين تفجير كربلاء       فيسبوك توقف “عشرات آلاف التطبيقات” في إطار حماية الخصوصية       بورنموث يعود بفوز ثمين من معقل ساوثهامبتون       ظريف: الرياض نفسها غير مقتنعة بضلوع إيران بهجوم أرامكو       الامن الوطني يعتقل منفذ تفجير كربلاء      

نصر الله: ما يحدث من قصف على الحشد الشعبي في العراق لن نسمح بحدوثه في لبنان

أغسطس 25, 2019 | 7:18 م

 تعهد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، بأنه انتهى الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل مناطق لبنان وتبقي آمنة، متوعدا بإسقاط الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل بلاده.
وقال نصر الله، في كلمة يلقيها اليوم الأحد، إن حادث الطائرتين الإسرائيليتين المسيرتين في ضاحية بيروت، ليلة السبت إلى الأحد، هجوم وأول عدوان من نوعه على لبنان منذ 2006، معتبرا أن “المستجد الإسرائيلي خطير جدا جدا”.
واضاف ان “السكوت عن هذا الخرق سيؤسس لمسار خطير ضد لبنان وكل فترة ستكون هناك طائرات مسيرة مماثلة، أي سكوت عن هذا الخرق سيؤدي إلى تكرار السيناريو العراقي في لبنان، بالقصف على مقار الحشد”.
وقال ان “نتنياهو يأتي للاسرائيليين بالنار العراقية والسورية واللبنانية”.
وأعلن “حزب الله” اللبناني، صباح الأحد، أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت في ضواحي بيروت، التي تعد معقلا له، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها.
ودان كل من الحريري والرئيس اللبناني، ميشال عون، هذا “الاعتداء الإسرائيلي”، فيما أصدرت وزارة الخارجية بيانا طلبت خلاله من المندوبة اللبنانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك التقدم بشكوى فورية إلى مجلس الأمن الدولي، لإدانة هذا “الخرق الخطير للسيادة اللبنانية”.

وقبل ساعات من ذلك نفذ الجيش الإسرائيلي ضربة إلى أهداف في قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق، قال إنها إيرانية، مشيرا إلى أن العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني و”مليشيات شيعية” انطلاقا من المنطقة.

من جانبه، ذكر الجيش السوري أن دفاعاته الجوية تصدت للهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت “معظم الصواريخ المعادية”.