عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الاعرجي : ما حدث في البرلمان ،أمس، كان الرصاصةُ الأخيرة لإنهاء الكتلة الأكبر .       كتلة بدر تكشف عن أسباب تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة علاوي .       المالية النيابية : لن نسمح بإيقاف العلاوات والترفيعات للموظفين .       صحة الكرخ : الإعراض المرضية اختفت عن المصاب بكورونا ، وهو بصحة جيدة .       الصحة الايرانية تتوقع ارتفاع معدل حالات الاصابة بكورونا       #كورونا مخاوف وقلق من الإجراءات الوقائية المتبعة       الخارجية الروسية : لا نستطيع منع الجيش السوري من محاربة الإرهاب .       وضع الرئيس المنغولي في الحجر الصحي بعد عودته من الصين       بالأنفوجرافيك .. فيروس كورونا ..و الإجراءات الحكومية       محلل سياسي : أمريكا أثبتت للعالم دعمها للإرهاب ، بهذا الفعل …       الليرة التركية تسجل انخفاضاً شديداً بعد التوتر في سوريا       الفتح : حكومة علاوي سيتم التصويت عليها غدا .       الكتائب : أمريكا تستخف بشعب العراق وقواه الوطنية من خلال وصفهم بالإرهابيين .       بسبب كورونا.. مليون توقيع لإقالة رئيس كوريا الجنوبية       ديوكوفيتش يصل نصف نهائي دبي.. ويضمن صدارة التصنيف      

احتجاجات في كشمير تطالب جيش باكستان بالتدخل

أغسطس 25, 2019 | 10:20 ص

نظم آلاف الباكستانيين بالجزء الخاضع من كشمير لسيطرة «إسلام آباد»، مظاهرات احتجاجية تطالب حكومة بلادهم وجيشها بالسماح للمقاتلين بعبور «خط الهدنة» الفاصل بين شطري الإقليم المتنازع عليه مع الهند.

وتُعد هذه المطالبات هي الأولى منذ قرار الهند «إلغاء الحكم الذاتي بالجزء الذي تسيطر عليه من كشمير».

ويقول المحتجون إن الهند تفرض حصارًا على الشطر الخاضع لسيطرتها منذ اتخاذها قرارًا مطلع أغسطس الحالي بإلغاء الحكم الذاتي بالإقليم، كما أن باكستان لم تسترجع الحكم الذاتي الذي يتمتع سكانه به منذ أكثر من 70 عامًا.

وصرح ناشطون كشميريون: «نطالب حكومة باكستان وجيشها واللذين لم يساعدا الكشميريين بعدم وضع العراقيل أمام محاولات المجاهدين رفع الظلم عن سكان الإقليم، وندعو جميع جماعات المجاهدين الكشميريين على التحرك من أجل إنقاذ أهلنا المحاصرين».

وقالت وكالة «رويترز» إن قوات الأمن الهندية استخدمت الغازات المسيلة للدموع؛ لتفريق سكان رشقوها بالحجارة بمدينة «سرينغار»، كبرى مدن الشطر من «كشمير» الذي تسيطر عليه الهند.

وتستمر الاحتجاجات في أسبوعها الثالث -على التوالي- منذ قرار إلغاء الحكم الذاتي الذي اتخذته «نيودلهي»، التي فرضت قيودًا مشددة على الحريات العامة ومختلف أنواع الاتصالات.