عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

شركات ادوية تعلن تطوير لقاح ضد فايروس كورونا       مديرية الصحة تنفي تسجيل اي اصابة بفيروس كورونا       كاسيميرو: أردت انضمام نيمار لريال مدريد       الموسوي : البرلمان سيعقد جلسته الاثنين المقبل بناءا على دعوة علاوي .       بيارق الخير : مطالبات نيابية لعقد جلسة خاصة للتصويت على حكومة علاوي .       بالأنفوجرافيك .. المواقف من حكومة علاوي       الجماعة الإسلامية الكردستانية : سنصوت لعلاوي حتى لو امتنع الحزبين الكرديين .       “أبل” تحضر مفاجأة في هاتفها “الرخيص” المنتظر       المنافذ الحدودية : ضبط عجلتين مخالفة للضوابط في منفذ طريبيل .       قائد الثورة الاسلامية: الانتخابات عرس وطني وجهاد عام       مسؤول محلي في ديالى ينفي إغلاق منفذ حدودي مع إيران .       بعد الصين.. دولة آسيوية تعلن ارتفاع إصابات كورونا       شرطة الديوانية تنفي تسجيل إصابة بكورونا ، وتحذر من تصديق الشائعات .       وزير الداخلية الإيراني: الانتخابات تجري بنزاهة وفي ظروف أمنية ممتازة       كلوب يثير غضب نجوم أتلتيكو مدريد      

مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية

أغسطس 20, 2019 | 7:10 م

افادت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، بتوجه فريق للسيطرة على حادث الحريق في قاعدة بلد الجوية، شمال بغداد.

وقالت المديرية في بيان مقتضب ورد “للنجباء نيوز” ان انفجار حدث في كدس عتاد تابع الى فصيل من الحشد الشعبي، قرب قاعد بلد الجوية، مبينة ان “فرقنا تحاول السيطرة على الحادث”.

وافادت مصادر اعلامية وشهود عيان يوم الثلاثاء بانبعاث دخان اسود كثيف بالقرب من قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين.

وبحسب المصادر والشهود، فإن الانباء تضاربت حول اذا ما كان الحادث ناجم عن حريق او قصف طال القاعدة ذاتها او مقرا عسكريا للحشد الشعبي بالقرب من تلك القاعدة.

وقاعدة بلد الجوية (قاعدة البكر الجوية سابقاً) أكبر قاعدة جوية في العراق تبعد 64 كلم شمال العاصمة الاتحادية بغداد، أنشئت في منتصف الثمانينات من قبل شركات يوغسلافية، وتبلغ مساحة القاعدة 25 كلم مربع، وهي محاطة بسياج أمني طوله 20 كلم.

وفي صيف العام 2008 استخدمت القوات الأمريكية القاعدة كمحرقة ومطمر للنفايات الكيماوية والطبية حيث أتلفت 140 طنا من النفايات يومياً .

سلمت القوات الامريكية القاعدة إلى الجانب العراقي في 8 تشرين الثاني 2011 .

وأصبحت قاعدة بلد مقراً لسرب طائرات إف-16 المستوردة من الولايات المتحدة حيث استقبلت القاعدة أول دفعة من هذه الطائرات في يوم 13 تموز 2015.