السهيل : لا يمكن تأجيل العام الدراسي الحالي للجامعات …       الفتلاوي يكشف عن مقترح يخول الحكومة بإرسال الموازنة إلى البرلمان .       الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ينفذان عملية امنية واسعة جنوب سامراء .       برشلونة يحسم موقفه من ضم بديل لسواريز       تقرير: “أبل” شاركت بيانات عدد كبير من عملائها مع جهات حكومية       خريجون يغلقون مبنى مديرية خزينة المثنى احتجاجا على عدم تعيينهم .       القوات الأمنية في الديوانية يعلن حالة الإنذار القصوى ” ج ” .       أردوغان يؤكد على البقاء بسوريا وليبيا والتقدم أكثر ميدانيا       اجتماع للقيادات الأمنية في النجف لمناقشة الوضع الذي تشهده المحافظة .       الخارجية الايرانية ترفض تحريف ماكرون لإسم الخليج الفارسي       تصاعد حدة المطالبات باخراج القوات الاجنبية من البلاد       إيبار يزيد من معاناة أتلتيكو مدريد ويسقطه بثنائية       ضابط سابق للـ’CIA’: مزاعم كاذبة اطلقت بحق سليماني       سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .      

المالكي: السنة لم يتعرضوا للتهميش وقطر ارادتهم حطبا في مشروعها الارهابي

أغسطس 14, 2019 | 6:44 م

رد رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي، اليوم الاربعاء، على تصريحات سابقة لوزير الخارجية القطرية، مؤكدا ان ابناء المكون السني من الشعب العراقي، لم يتعرضوا للتهميش خلال فترة حكمه.

وقال بيان لمكتب المالكي تلقت “النجباء نيوز”، نسخة منه، ان “قطاعا من المكون السني تعرض لمخاطر سياسية قادتها قطر، التي ارادتهم حطبا في مشروعها الطائفي عبر تدخلاتها في شؤون العراق وسوريا ودول اخرى، حيث شجعت الارهاب ودعمته، مشكلة الخلايا الارهابية والمجاميع المسلحة لاسقاط النظامين العراقي والسوري”.

وتابع “الدوحة ترى نفسها بانها دولة عظمى في المنطقة، وهذه الاوهام اخذتها الى مشاكل وعزلة وخلاف حتى مع دول مجلس التعاون الخليجي”.

يشار الى ان وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن، كان قد تحدث عن تعرض “سنة العراق الى تهميش خلال فترة حكم نوري المالكي”.