السهيل : لا يمكن تأجيل العام الدراسي الحالي للجامعات …       الفتلاوي يكشف عن مقترح يخول الحكومة بإرسال الموازنة إلى البرلمان .       الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ينفذان عملية امنية واسعة جنوب سامراء .       برشلونة يحسم موقفه من ضم بديل لسواريز       تقرير: “أبل” شاركت بيانات عدد كبير من عملائها مع جهات حكومية       خريجون يغلقون مبنى مديرية خزينة المثنى احتجاجا على عدم تعيينهم .       القوات الأمنية في الديوانية يعلن حالة الإنذار القصوى ” ج ” .       أردوغان يؤكد على البقاء بسوريا وليبيا والتقدم أكثر ميدانيا       اجتماع للقيادات الأمنية في النجف لمناقشة الوضع الذي تشهده المحافظة .       الخارجية الايرانية ترفض تحريف ماكرون لإسم الخليج الفارسي       تصاعد حدة المطالبات باخراج القوات الاجنبية من البلاد       إيبار يزيد من معاناة أتلتيكو مدريد ويسقطه بثنائية       ضابط سابق للـ’CIA’: مزاعم كاذبة اطلقت بحق سليماني       سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .      

قاذفات روسية تقترب من الحدود الأمريكية

أغسطس 14, 2019 | 3:51 م

اقتربت طائرتان حاملتان للصواريخ الاستراتيجية الروسية من طراز “توبوليف 160” من الحدود الأمريكية أثناء تحليقها نحو مطار “أنادير” في منطقة تشوكوتكا في الشرق الأقصى الروسي.وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم ناقلات الصواريخ اجتاز أكثر من ستة آلاف كيلومتر دون الهبوط، وكانت مدة الرحلة أكثر من ثماني ساعات.

ووفقا لبيانات قناة “زفيزدا” الروسية، حلقت الطائرات كجزء من مناورة تكتيكية مخططة، بقيادة قائد الطيران الجنرال سيرغي كوبيلاش، وسوف تستمر التدريبات حتى نهاية هذا الأسبوع. وتشارك فيها حوالي 10 طائرات من طراز تو-160 وتو-95 إم إس وإيل-78، وتقوم بمهام التحليق إلى المطارات العسكرية والتزويد بالوقود في أثناء التحليق.


وقامت القاذفات تو-160 بمناورات فوق المحيط المتجمد الشمالي في يناير/كانون الثاني، واستمرت المناورة 15 ساعة.
وتو-160 من الطائرات الروسية الخطيرة وتم الإبلاغ عن استئناف إنتاجها مؤخرًا في روسيا، ومن ميزاتها أنها سريعة بشكل لا يصدق بالنسبة لقاذفة استراتيجية، حيث تبلغ سرعتها القصوى 2220 كم / ساعة. أعلى بكثير من القاذفات الأمريكية. كما يمكنها الافتخار بمدى رحلتها وتبلغ 7300 كم، بالإضافة إلى حمل الرؤوس النووية والتقليدية.