عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       بالصور.. الحوثيون يكشفون عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي       الإمارات تمنح رئيس وزراء الهند أرفع وسام مدني       بعد حادثة قصف مقرا للحشد.. نائب يطالب بتعديل الدستور ليكون النظام رئاسيا وليس برلمانيا       نشر الشرطة المجتمعية في المولات والاسواق العامة لمكافحة التحرش       ضبط قنابل يدوية ومواد مخدرة في سيارة واعتقال صاحبها جنوبي كربلاء       نائب يطالب بالالتزام بفتوى الحائري: المعترضون عليها خارجون عن الشرعية الوطنية       سائرون: تكرار تفجير مخازن الحشد دون تحديد الجهة المسؤولة ضعف للحكومة.       اندلاع حريق وسط بغداد في عمارة سكنية من اربع طوابق       النائب حسن سالم: لن تنطلي علينا بعد اليوم ذرائعهم فلا نريد تدريباً ولا دعما       الفتح : كرسي السلطة “جبان” باتخاذ موقف ضد القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد       وزير العمل يستجيب لمناشدة مواطن من أهالي منطقة جميلة       القبض على تاجريّ مخدرات وسط الناصرية       نائب سابق : تفجير المسيب الإرهابي ليلة امس دليل قطعي على وجود الخلايا الارهابية في ناحية جرف النصر       رئيس اركان الجيش: قطعات الجيش والحشد افترشوا الصحراء في وداي حوران ويتقدمون معا       ذي قار تكشف قرب اطلاق مبادرة استثمارية لإنشاء منازل واطئة الكلفة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود      

قاذفات روسية تقترب من الحدود الأمريكية

أغسطس 14, 2019 | 3:51 م

اقتربت طائرتان حاملتان للصواريخ الاستراتيجية الروسية من طراز “توبوليف 160” من الحدود الأمريكية أثناء تحليقها نحو مطار “أنادير” في منطقة تشوكوتكا في الشرق الأقصى الروسي.وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم ناقلات الصواريخ اجتاز أكثر من ستة آلاف كيلومتر دون الهبوط، وكانت مدة الرحلة أكثر من ثماني ساعات.

ووفقا لبيانات قناة “زفيزدا” الروسية، حلقت الطائرات كجزء من مناورة تكتيكية مخططة، بقيادة قائد الطيران الجنرال سيرغي كوبيلاش، وسوف تستمر التدريبات حتى نهاية هذا الأسبوع. وتشارك فيها حوالي 10 طائرات من طراز تو-160 وتو-95 إم إس وإيل-78، وتقوم بمهام التحليق إلى المطارات العسكرية والتزويد بالوقود في أثناء التحليق.


وقامت القاذفات تو-160 بمناورات فوق المحيط المتجمد الشمالي في يناير/كانون الثاني، واستمرت المناورة 15 ساعة.
وتو-160 من الطائرات الروسية الخطيرة وتم الإبلاغ عن استئناف إنتاجها مؤخرًا في روسيا، ومن ميزاتها أنها سريعة بشكل لا يصدق بالنسبة لقاذفة استراتيجية، حيث تبلغ سرعتها القصوى 2220 كم / ساعة. أعلى بكثير من القاذفات الأمريكية. كما يمكنها الافتخار بمدى رحلتها وتبلغ 7300 كم، بالإضافة إلى حمل الرؤوس النووية والتقليدية.