عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       بالصور.. الحوثيون يكشفون عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي       الإمارات تمنح رئيس وزراء الهند أرفع وسام مدني       بعد حادثة قصف مقرا للحشد.. نائب يطالب بتعديل الدستور ليكون النظام رئاسيا وليس برلمانيا       نشر الشرطة المجتمعية في المولات والاسواق العامة لمكافحة التحرش       ضبط قنابل يدوية ومواد مخدرة في سيارة واعتقال صاحبها جنوبي كربلاء       نائب يطالب بالالتزام بفتوى الحائري: المعترضون عليها خارجون عن الشرعية الوطنية       سائرون: تكرار تفجير مخازن الحشد دون تحديد الجهة المسؤولة ضعف للحكومة.       اندلاع حريق وسط بغداد في عمارة سكنية من اربع طوابق       النائب حسن سالم: لن تنطلي علينا بعد اليوم ذرائعهم فلا نريد تدريباً ولا دعما       الفتح : كرسي السلطة “جبان” باتخاذ موقف ضد القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد       وزير العمل يستجيب لمناشدة مواطن من أهالي منطقة جميلة       القبض على تاجريّ مخدرات وسط الناصرية       نائب سابق : تفجير المسيب الإرهابي ليلة امس دليل قطعي على وجود الخلايا الارهابية في ناحية جرف النصر       رئيس اركان الجيش: قطعات الجيش والحشد افترشوا الصحراء في وداي حوران ويتقدمون معا       ذي قار تكشف قرب اطلاق مبادرة استثمارية لإنشاء منازل واطئة الكلفة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود      

كشف مخطط لهجوم “إرهابي” على كركوك في العيد

أغسطس 11, 2019 | 5:14 م

شفت القوات الأمنية العراقية، الأحد، عن إحباط مخطط “إرهابي” على محافظة كركوك لاستهداف المدنيين في العيد.

وذكر قائد اللواء 22 بالحشد الشعبي، عبد الله عطية الشغانبي، في بيان تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه، إن “قوة مشتركة من اللواءين 20 و22 في الحشد الشعبي، والفرقة السادسة في الشرطة الاتحادية، نفذت عملية أمنية بناءً على معلومات استخبارية تفيد بوجود تحركات إرهابية لاستهداف المدنيين وقوات الحشد الشعبي المرابطة في قرى ناحية الرشاد (التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك) بفترة العيد”.

وأوضح أن “العملية أسفرت عن تدمير مضافات (مراكز تجمع) وأنفاق لتنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف الشغانبي، أن “العملية تأتي ضمن العمليات التي يجريها اللواء بحثا عن مجاميع إرهابية تتواجد في القصبات، وجبال حمرين، القريبة من ناحيتي الرشاد والرياض في محافظة كركوك”.

وفي محافظة نينوى أفاد مسؤول محلي عراقي، عن ضبط سيارة مفخخة مجهزة للتفجير شرقي مدينة الموصل، مركز المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، محمد إبراهيم، في تصريح صحفي، إن “قوة من الحشد الشعبي تحركت بناءً على معلومات استخباراتية باتجاه سيارة مفخخة كانت مجهزة داخل منزل في منطقة كوكجلي شرقي الموصل”.

وأوضح إبراهيم، أنه “تمت السيطرة عليها وتفكيكها من دون أي خسائر تذكر”.

وتابع أن “القوة اعتقلت الشخص الذي كانت السيارة المفخخة في منزله”.

ومؤخراً، زاد نشاط “داعش”، بالمناطق الحدودية مع سوريا في محافظات نينوى والأنبار وديالى وكركوك وصلاح الدين، حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين. 

ولا يزال “داعش”، يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.