بحضور الشيخ الكعبي تحالف البناء يقيم مهرجانا بمناسبة يوم النصر على داعش       نائب: الاسبوع المقبل سيشهد اختيار رؤساء اللجان النيابية       الأمن النيابية تؤكد عدم التزام القوات الامريكية بالاتفاقية الإستراتيجية مع العراق       هاري كين يفضل برشلونة على حساب ريال مدريد       اعتقال 7 مطلوبين بتهم البغاء وبيع وشراء النساء في بغداد       وزير الدفاع الإيراني: الاعداء يئسوا من التهديدات العسكرية       رئيس الوزراء يعرض على اليابان إنشاء صندوق إعمار مشترك       نائب: الاصرار على ابعاد الفياض محاولة لكسر ارادة الحكومة       طيران الجيش يقتل عنصرين من داعش في صلاح الدين       ذي قار تسجل 40 حالة انتحار خلال عام 2018       سائرون: لا أتفاق سياسي بدون استبدال الفياض       نائب: العداء الشخصي وراء رفض استيزار الفياض للداخلية       خسائر العراق من فساد عقود الأسلحة الأميركية يوازي ميزانية اربع سنوات       القوات الامنية تقتل أربعة دواعش داخل نفق       مجلس النواب يؤكد عزمه متابعة ملف توزيع الاراضي على المواطنين      

صحيفة ترفع النقاب عن تأييد أسرائيل وابو ظبي لإستفتاء كردستان

سبتمبر 21, 2017 | 11:46 ص

متابعة ــ النجباء نيوز 

على الرغم من الرفض الدولي لاستفتاء كردستان للانفصال عن العراق، رفعت صحيفة التايمز البريطانية النقاب عن اتفاق سري بين السعودية والإمارات مع إسرائيل لتأييد الانفصال والاعتراف به.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ذلك يأتي تماشياً مع مقولة “عدو عدوي هو صديقي”.

وتابعت التايمز: إن إسرائيل تدعم الاستفتاء علناً، والسعودية بالمقابل تدعمه سراً، معتبرة أن كلا البلدين يعتقدان أن انفصال كردستان سيجعلهما يحصلان على مزايا وجود حليف ووكيل لهما يشارك إيران حدوداً جبلية ممتدة.

وبحسب الصحيفة أن الوجود الصارخ والبارز لكثيرٍ من المصالح المتنافسة لم يكن مفيداً عموما للشرق الأوسط، في أوقات الأزمات ومن غير المحتمل أن تصمت هذه الأصوات الآن.

وفي وقت سابق أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإحتلال الصهيوني ، بلاده دعم الإستفتاء في كردستان العراق، رغم الدعوات الدولية لعدم إجراء هذا الاستفتاء.

علاوة على ذلك صدرت تصريحات ومواقف عن مسؤولين إماراتيين تدعم انفصال كردستان عن العراق من بينها رئيسة مركز الإمارات للسياسات، ابتسام الكتبي، التي وقعت مذكرة تفاهم مع كردستان مطلع العام الجاري 2017 للمساعدة في تنظيم عملية الاستفتاء، حسب صحيفة “العربي الجديد” اللندنية.

وزعمت المسؤولة الاماراتية في تصريحات لها أنه إذا أعلن عن استقلال كردستان بشكل كامل عن بغداد، فإن أبوظبي ستعترف بهذا الاستقلال.