بشأن التواجد الأميركي … نواب تقدم دعوات لرئاسة البرلمان لاستضافة عبد المهدي       المدفعية اليمنية تقتل عدداً من عناصر مرتزقة السعودية في نجران       عودة ثنائي يونايتد لموقعة ليفربول       تحذيرات من استهداف البلاد من مخطط أمريكي داعشي       “ميت إكس”.. عدوى سامسونغ تنتقل لهواوي!       الاعلام الحربي يعلن مقتل عنصر من تنظيم داعش في كركوك       الاتحاد الآسيوي يختار الدولي العراقي زيد ثامر لقيادة مباراة النجمة والجزيرة       دولة قطر تعيين سفير جديد لها في بغداد       قرار الفيفا بمعاقبة تشلسي يصعب من مهمة ريال مدريد لضم هازارد       دراسة: النظام الغذائي المكون من الحبوب يقي من خطر الإصابة بسرطان الكبد       مدربين جدد على طاولة النوارس لخلافة اديشو       التيار الصدري يحذر من حملة معادية معادية للإسلام تهدف للاعتراف بالعدو الصهيوني       أيوب اوديشو يودع نادي الزوراء       الحشد الشعبي يدخل الى عمق بساتين حوض الوقف في ديالى لتعقب خلايا داعش       وصفات طبيعية للتخلص من الكلف      

صحيفة ترفع النقاب عن تأييد أسرائيل وابو ظبي لإستفتاء كردستان

سبتمبر 21, 2017 | 11:46 ص

متابعة ــ النجباء نيوز 

على الرغم من الرفض الدولي لاستفتاء كردستان للانفصال عن العراق، رفعت صحيفة التايمز البريطانية النقاب عن اتفاق سري بين السعودية والإمارات مع إسرائيل لتأييد الانفصال والاعتراف به.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ذلك يأتي تماشياً مع مقولة “عدو عدوي هو صديقي”.

وتابعت التايمز: إن إسرائيل تدعم الاستفتاء علناً، والسعودية بالمقابل تدعمه سراً، معتبرة أن كلا البلدين يعتقدان أن انفصال كردستان سيجعلهما يحصلان على مزايا وجود حليف ووكيل لهما يشارك إيران حدوداً جبلية ممتدة.

وبحسب الصحيفة أن الوجود الصارخ والبارز لكثيرٍ من المصالح المتنافسة لم يكن مفيداً عموما للشرق الأوسط، في أوقات الأزمات ومن غير المحتمل أن تصمت هذه الأصوات الآن.

وفي وقت سابق أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإحتلال الصهيوني ، بلاده دعم الإستفتاء في كردستان العراق، رغم الدعوات الدولية لعدم إجراء هذا الاستفتاء.

علاوة على ذلك صدرت تصريحات ومواقف عن مسؤولين إماراتيين تدعم انفصال كردستان عن العراق من بينها رئيسة مركز الإمارات للسياسات، ابتسام الكتبي، التي وقعت مذكرة تفاهم مع كردستان مطلع العام الجاري 2017 للمساعدة في تنظيم عملية الاستفتاء، حسب صحيفة “العربي الجديد” اللندنية.

وزعمت المسؤولة الاماراتية في تصريحات لها أنه إذا أعلن عن استقلال كردستان بشكل كامل عن بغداد، فإن أبوظبي ستعترف بهذا الاستقلال.