عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       بالصور.. الحوثيون يكشفون عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي       الإمارات تمنح رئيس وزراء الهند أرفع وسام مدني       بعد حادثة قصف مقرا للحشد.. نائب يطالب بتعديل الدستور ليكون النظام رئاسيا وليس برلمانيا       نشر الشرطة المجتمعية في المولات والاسواق العامة لمكافحة التحرش       ضبط قنابل يدوية ومواد مخدرة في سيارة واعتقال صاحبها جنوبي كربلاء       نائب يطالب بالالتزام بفتوى الحائري: المعترضون عليها خارجون عن الشرعية الوطنية       سائرون: تكرار تفجير مخازن الحشد دون تحديد الجهة المسؤولة ضعف للحكومة.       اندلاع حريق وسط بغداد في عمارة سكنية من اربع طوابق       النائب حسن سالم: لن تنطلي علينا بعد اليوم ذرائعهم فلا نريد تدريباً ولا دعما       الفتح : كرسي السلطة “جبان” باتخاذ موقف ضد القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد       وزير العمل يستجيب لمناشدة مواطن من أهالي منطقة جميلة       القبض على تاجريّ مخدرات وسط الناصرية       نائب سابق : تفجير المسيب الإرهابي ليلة امس دليل قطعي على وجود الخلايا الارهابية في ناحية جرف النصر       رئيس اركان الجيش: قطعات الجيش والحشد افترشوا الصحراء في وداي حوران ويتقدمون معا       ذي قار تكشف قرب اطلاق مبادرة استثمارية لإنشاء منازل واطئة الكلفة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود      

“آيفون” يتراجع إلى المركز الرابع عالميا في سوق الهواتف

أغسطس 10, 2019 | 2:23 م

تراجعت “أبل” في سوق الهواتف الذكية مرة جديدة، وخسرت المركز الثالث لصالح شركة صينية أقل شهرة، حسبما أظهرت أرقام المبيعات في الربع الثاني التي جمعتها مؤسسة لأبحاث السوق.
وحل هاتف “آيفون” الشهير في المرتبة الرابعة في المبيعات العالمية، مع 35.3 مليون جهاز، في مقابل 36.2 مليونا للصيني “أوبو”، في الربع (أبريل-يونيو)، وفقا لشركة “آي إتش ماركت”.
وكانت “أبل” توقفت في وقت سابق، عن نشر بيانات مفصلة عن مبيعاته جهاز “آيفون”.
وحافظت “سامسونغ” التي كشفت الأربعاء عن جهاز “غالاكسي نوت 10″، على المرتبة الأولى بفارق كبير، بحصة 23 بالمئة من السوق ومبيعات 75.1 مليون جهاز، متقدمة على “هواوي” مع حصة 18 بالمئة، إثر بيعها 58.7 مليون هاتف ذكي.
وتريد “أبل” أن تثبت أنها قادرة على تسجيل النتائج الجيدة بعيدا عن منتجها الرئيسي “آيفون”، بفضل أجهزة وخدمات تساعدها على تعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية.
وفي الربع الثاني شكلت إيرادات مبيعات “آيفون” أقل من نصف رقم أعمال المجموعة للمرة الأولى، لكن “أبل” تمكنت من تحسين إيراداتها بنسبة 1 بالمئة، رغم تراجع إيرادات “آيفون” بنسبة 12 بالمئة.
وبحسب شركات أبحاث سوق أخرى، حافظت “آبل” على المركز الثالث رغم تراجع مبيعات “آيفون”.
في المقابل قالت شركة “كاونتربوينت إنترناشونال”، إن شركة “هواوي” ستتأثر في المستقبل سلبيا بوضعها على القائمة السوداء من قبل واشنطن، مع أن مبيعاتها استمرت بالارتفاع في الربع الثاني.
وفي المجموع حققت الشركات الصينية (هواوي وأوبو وفيفو وريلم وشاومي)، حصة قياسية بلغت 42 بالمئة من السوق في الربع الثاني بحسب “كاونتربوينت”.