عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

كيف يؤثر لون الدواء على العلاج؟       السجائر الإلكترونية أكثر خطرا من التبغ التقليدي على قلب المدخن       البرلمان: الفترة المقبلة ستشهد اقرار قوانين تمثل جوهر الاصلاح السياسي والتغيير الحقيقي       اعتقال عصابة حاولت سرقة البنك المركزي العراقي       الإعلام الأمني: تدمير ٦ أوكار للإرهابيين في صلاح الدين       استخبارات الحشد : القبض على عوائل لداعش في تلعفر قادمة من سوريا       النزاهة: استقدام نائب لإصداره عقوداً وهمية فترة توليه رئاسة مجلس محافظة       روسيا تسلم الهند منظومات إس-400 بحلول 2025       الهيأة توضـح تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس محافظة الديوانية       الكهرباء: ٢٥٠٠ ميغاواط نسبة الزيادة السنوية على الطلب       صحيفة ” الانترسبت” الاميركية : الولايات المتحدة دعمت إقامة إقليم سني في العراق بعد دحر داعش بحضور بعثي       التخطيط: سنستأنف العمل بجميع المشاريع المتوقفة والمتلكئة بعموم المحافظات       صدور أمر قبض ومنع سفر بحق النائب طلال الزوبعي       السعودية تعلن مقتل جنديين سعوديين على الحدود مع اليمن       تحقيق بعقوبة تستقدم رئيس وأعضاء مجلس محافظة ديالى      

خلل “مروع” في “واتس آب” يعرض رسائلك للخطر

أغسطس 9, 2019 | 11:49 ص

اكتُشف خلل في “واتس آب” يمكن أن يسمح للقراصنة بتصميم أداة تتيح تحرير وتعديل رسائل المستخدمين كما يريدون.
وفي مؤتمر أمن الإنترنت Black Hat في لاس فيغاس، أظهر باحثو الأمن السيبراني في Check Point Research كيف يمكن استغلال الخلل، حيث تحدثوا عن أداة تتيح تغيير النص ضمن الرسائل، قبل وصولها إلى المستلم.
وتسمح الأداة للقراصنة بتغيير كيفية تحديد مرسل الرسالة، ما يجعل من الممكن إسناد المحتوى إلى مصدر مختلف.
ويزعم الباحثون أنه يمكن استغلال الخلل في “واتس آب”، لتجريم شخص ما أو إبرام صفقة احتيالية، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء ونشر معلومات خاطئة من مصادر موثوقة.
وأبلغت Check Point Research “واتس آب” عن الخلل هذا في نهاية عام 2018، ولكن الشركة المملوكة من قبل “فيسبوك” فشلت في معالجة المشكلة.
وفي مدونة خاصة، قال الباحثون: “نعتقد أن نقاط الضعف هذه لها أهمية قصوى وتتطلب الاهتمام”. ورفضت “فيسبوك” التعليق على الخلل.
ولحسن الحظ، لا ينوي الباحثون إطلاق أداة اختراق “واتس آب” للعموم، حيث أُنشئت لإثارة النقاش. ومع ذلك، ما دام الخلل موجودا، فهناك خطر من قيام المتسللين بإنشاء أدواتهم الخاصة لاستغلال الثغرة الأمنية.