السهيل : لا يمكن تأجيل العام الدراسي الحالي للجامعات …       الفتلاوي يكشف عن مقترح يخول الحكومة بإرسال الموازنة إلى البرلمان .       الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ينفذان عملية امنية واسعة جنوب سامراء .       برشلونة يحسم موقفه من ضم بديل لسواريز       تقرير: “أبل” شاركت بيانات عدد كبير من عملائها مع جهات حكومية       خريجون يغلقون مبنى مديرية خزينة المثنى احتجاجا على عدم تعيينهم .       القوات الأمنية في الديوانية يعلن حالة الإنذار القصوى ” ج ” .       أردوغان يؤكد على البقاء بسوريا وليبيا والتقدم أكثر ميدانيا       اجتماع للقيادات الأمنية في النجف لمناقشة الوضع الذي تشهده المحافظة .       الخارجية الايرانية ترفض تحريف ماكرون لإسم الخليج الفارسي       تصاعد حدة المطالبات باخراج القوات الاجنبية من البلاد       إيبار يزيد من معاناة أتلتيكو مدريد ويسقطه بثنائية       ضابط سابق للـ’CIA’: مزاعم كاذبة اطلقت بحق سليماني       سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .      

كم ينفق المستخدمون على التواصل الاجتماعي؟ وماذا يفعل العرب؟

أغسطس 7, 2019 | 10:50 ص

بات المستخدمون ينفقون وقتا أكثر من السابق على هواتفهم الذكية، فنظرة بسيطة إلى أي مكان عام تكفي لمشاهدة معظم الرؤوس مثبتة على شاشات هذه الأجهزة البسيطة.
ونتيجة لهذا الإقبال الهائل على الهواتف الذكية، الذي وصل إلى درجة الإدمان، أصبحت مدن في العالم تخصص مسارا مخصصا لهولاء المستخدمين على بعض الأرصفة، حتى لا يضطرون إلى رفع رؤوسهم أثناء التجول.

ويطرح هذا الأمر سؤالا بشأن الوقت الذي أصبح المستخدمون ينفقونه على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، خصوصا على الهواتف الذكية.

وأورد موقع “سوشال ميديا تودي”، الثلاثاء، أرقاما عن الوقت الذي يمضيه مستخدمو الإنترنت، خلال الفترة المنقضية من العام الجاري 2019.

وأوضح أن المعدل العالمي لاستخدام شبكات التواصل هو ساعتين و23 دقيقة يوميا، بارتفاع بلغ دقيقة واحدة عن العام الماضي 2018.

وكان أول إحصاء تناول هذا الأمر في عام 2012، وبلغ حينها دقيقة و30 ثانية، وتصاعدت الأرقام من حينها باطراد، حسب الموقع ذاته.
ولفت الموقع المتخصص في شبكات التواصل، إلى أن هناك 3.48 مليار نسمة يستخدمون هذه الشبكات، أي بمعدل نحو 45 في المئة من سكان الأرض.

و60 في المئة من هؤلاء، يواظبون بشكل مستمر على استخدام شبكات التواصل، فيما استخدم 98 في المئة من هؤلاء هذه المواقع، الشهر الماضي.

وأشار الموقع إلى أن المستخدمين في المنطقة العربية ينفقون 3 ساعات و12 دقيقة يوميا على شبكات التواصل، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد أميركا الجنوبية التي بلغت 3 ساعات و32 دقيقة.

والفلبين كانت الدولة الأولى في العالم، التي يمضي فيها المستخدمون أطول وقت على شبكات التواصل، وبلغ نحو 4 ساعات يوميا.