عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .       الرئيس الإيراني روحاني يعرب عن سروره لنجاح العملية الجراحية للمرجع السيستاني       الاندية الايرانية تعلن الانسحاب من دوري أبطال آسيا       عمليات سامراء تعلن العثور على عبوات من مخلفات داعش في مكيشيفة .       الصين توقع اتفاقيات ضخمة مع ميانمار       زيدان يتحدث عن رحيل فالفيردي ويلمح إلى “المصير المحتوم”       صالح محمد العراقي يدعو ميسوري الحال إلى توفير وسائل نقل لمتظاهري المليونية .       مغلي البابونج يفيد مرضى السكري       واتساب.. “خبر سار” لـ300 مليون شخص       بالصوت والصورة … السيد السيستاني يوجه خطابا للشعب العراقي .       الحكيم للصفدي : لا نريد ان نكون ساحة صراع بين اي طرفين .       الشابندر : دولا عربية تحتضن اجتماعات مشبوهة لتقسيم العراق .       الخالدي : رئيس الجمهورية سيعقد اجتماعات مكثفة لحسم رئاسة الوزراء .       السهلاني : هناك توجه لاختيار شخصية رئيس الوزراء بانتخاب مباشر من الشعب .      

الكعبي : السلطة التشريعية بدورتها الحالية ستقف بقوة ضد كل من يحاول استهداف العملية الديمقراطية

يوليو 23, 2019 | 10:57 ص

ثمن النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الثلاثاء، الجهود الكبيرة التي أبدتها هيئة رئاسة مجلس النواب ولجنتي الاقاليم والمحافظات ، والقانونية النيابية والسادة اعضاء مجلس النواب في التصويت على التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والأقضية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨.
وقال الكعبي في بيان تلقت ” النجباء نيوز ” نسخة منه، إن “القانون المصوت عليه مساء يوم امس والمتضمن اجراء الانتخابات المحلية بجميع المحافظات بما فيها محافظة ” كركوك ” العزيزة ، بعد مضي اكثر من ١٤ عاما من اجراء آخر انتخابات فيها ، يعد ركيزة أساسية في عملية استقرار المدن ، وتثبيت الأسس الديمقراطية في البلاد سيما وكونه يعكس إرادة الناخب العراقي في اختيار إدارات محلية ” قانونية ” تقدم له افضل الخدمات دون تاخير”.
وأضاف الكعبي، أن “مجلس النواب كان قد خصص ميزانية كبيرة جدا لتنمية الإقاليم ، وهذه الأموال بحاجة لأشخاص مخلصين لشعبهم و اكفاء ” بامتياز ” قادرين على ادارتها وتبويبها بصورة جيدة ومهنية ونزيهة ، وتحويلها الى مشروعات ذات اولوية وملموسة لدى المواطن في عموم المحافظات”.
ودعا النائب الاول لرئيس المجلس الحكومة الاتحادية والمفوضية المستقلة للانتخابات إلى “تهيئة جميع مستلزمات العملية الانتخابية التي تم تحديدها في مطلع نيسان من عام ٢٠٢٠ وتوفير جميع الجوانب الفنية واللوجستية والأمنية اللازمة والكفيلة لنجاح عملية الانتخابات وبما يحفظ نزاهتها وحياديتها”، مشددا على ان “السلطة التشريعية بدورتها الحالية ستقف بقوة ضد كل من يحاول استهداف العملية الديمقراطية وأسس ترسيخها والحفاظ عليهــا”