عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

سيد نيجرفان .. شمال العراق جزء لا يتجزأ من الوطن العراقي .       البعيجي : المتضررون من الاتفاقية الصينية هم المروجون لتعطيلها .       الرئيس الإيراني روحاني يعرب عن سروره لنجاح العملية الجراحية للمرجع السيستاني       الاندية الايرانية تعلن الانسحاب من دوري أبطال آسيا       عمليات سامراء تعلن العثور على عبوات من مخلفات داعش في مكيشيفة .       الصين توقع اتفاقيات ضخمة مع ميانمار       زيدان يتحدث عن رحيل فالفيردي ويلمح إلى “المصير المحتوم”       صالح محمد العراقي يدعو ميسوري الحال إلى توفير وسائل نقل لمتظاهري المليونية .       مغلي البابونج يفيد مرضى السكري       واتساب.. “خبر سار” لـ300 مليون شخص       بالصوت والصورة … السيد السيستاني يوجه خطابا للشعب العراقي .       الحكيم للصفدي : لا نريد ان نكون ساحة صراع بين اي طرفين .       الشابندر : دولا عربية تحتضن اجتماعات مشبوهة لتقسيم العراق .       الخالدي : رئيس الجمهورية سيعقد اجتماعات مكثفة لحسم رئاسة الوزراء .       السهلاني : هناك توجه لاختيار شخصية رئيس الوزراء بانتخاب مباشر من الشعب .      

المالية : موازنة العام المقبل 2020 قد لا تتضمن تعيينات

يوليو 23, 2019 | 10:39 ص

ألمحت اللجنة المالية في مجلس النواب، الاثنين، إلى أن موازنة العام المقبل 2020 قد لا تتضمن تعيينات، مشيرة إلى أن التركيز على الجانب الاستثماري.

وقال مقرر اللجنة المالية أحمد الصفار في تصريح إن “موازنة العام المقبل ستركز على الجانب الاستثماري أكثر، وهو أمر مهم لتشجيع القطاع الخاص واستيعاب الأيدي العاملة وبالتالي التقليل من الضغط على الحكومة في إيجاد التعيينات”.

وأضاف الصفار، “اننا وباتفاق مع وزارة المالية ماضون بتحويل الموازنة من (بنود) الى (برامج وأداء وأهداف) أي أنها سوف تركز على الجانب الاستثماري، وبالتالي سوف تكون هناك متابعة لمدى تنفيذ المبالغ للمشاريع الاستثمارية”، مؤكداً ان “الموازنة المقبلة سوف تكون جديدة وتختلف عن الموازنات السابقة وسوف تمر بسهولة، لأنه ولأول مرة يشارك مجلس النواب مع السلطة التنفيذية بعملية إعداد الموازنة، لاسيما ان مرحلة الإعداد والتحضير من واجب الحكومة، وسيتم تحويل مشروع قانون الموازنة إلى مجلس النواب لغرض البدء بالمرحلة الثانية لتكون قانونا نافذا”.

وبشأن التعيينات في موازنة العام المقبل، أوضح مقرر اللجنة المالية، انه “كنتيجة لتغيير شكل الموازنة، فسيكون التركيز على الجانب الاستثماري، ونحن مع إعطاء المجال للقطاع الخاص والشركات الخاصة وإشراكها مع القطاع العام لتوفير فرص العمل وتقليل الضغط عن الحكومة للتخفيف من حجم البطالة”.

أما بشأن وجود موازنة تكميلية، نوّه الصفار “باحتمالية أن تكون هناك موازنة تكميلية نتيجة لوجود الوفرة المالية برغم عدم إفصاح الحكومة عنها الى الآن”، مشيراً الى أن “موازنة 2019 شهدت وفرة مالية نتيجة ارتفاع أسعار النفط، ويفترض أن توزع هذه الوفرة حسب النسب أو حسب حاجة البلد من مشاريع مستعجلة أو حالات طوارئ .