عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للعام الحالي       واستعن بأمرك على أخيك …       توتنهام يلجأ إلى إستراتيجية جديدة لضم بيل       الاعرجي : تحالف سياسي فعّال يعمل على ترشيح شخصية ضعيفة لرئاسة الوزراء .       ظريف يدعو ترامب لأخذ قراراته على اساس الواقع       الحشد الشعبي يعزز قدراته العسكرية لمواجهة اي خطر يتعرض له البلاد .       هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟       مجلس الأمن الوطني ينقل الملف الأمني في الوسط والجنوب الى وزارة الداخلية .       ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       في أقل من دقيقة.. أمن نفسك من “هاكرز” الواتساب       برلمانية : بقاء القوات الأمريكية تعني استمرار الأزمات في العراق .       الخالدي : اتفاق القوى السياسية على تقديم مرشح رئاسة الوزراء خلال يومين .       بنزيما يقود التشكيلة المتوقعة لريال مدريد ضد بلد الوليد       افتتاح الطرق المغلقة في بغداد و المحافظات       الامن النيابية : المنطقة الخضراء ستفتح أمام حركة المرور خلال الأسبوع الجاري .      

نواب عن بغداد يدعون مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لمتابعة المتجاوزين والعشوائيات

يوليو 22, 2019 | 4:21 م

دعا مجموعة من نواب محافظة بغداد، الاثنين، مجلس الوزراء الى تشكيل لجنة لمتابعة المتجاوزين والعشوائيات، فيما اشاروا الى الخطوات التي تتخذها امانة بغداد بشان المخاطبات بشان التجاوزات والتي تؤثر وبشكل مباشر على المواطن.

وقال النائب حيدر الفوادي في مؤتمر صحفي حضرته، النجباء نيوز، “نحن مجموعة من نواب بغداد تم طرح موضوع العشوائيات العائدة الى الاشخصاص وكذلك العشوائيات العائدة للدولة، اذ ان هناك مشكلة على مدار اربع سنوات يعاني منها اصحاب الاراضي الزاراعية والبساتين وللاسف الشديد ضمن قواطع امانة بغداد”.

واضاف ان “الامانة قامت بمنع البناء من قبل اصحاب المتجاوزين الحكومات السابقة الحالية لم تتخذ خطوات جدية تجاه المتجاوزين وبناء وحدات سكنية لهم لذلك هناك معاناة حقيقية تواجه المتجاوزين بشكل يومي”، داعيا مكتب شؤون المتابعة في مجلس الوزراء الى “تشكيل لجنة لمتابعة العمتجاوزين والعشوائيات”.

من جهتها، اوضحت ليلى التميمي ومجموعة من نواب بغداد، “نحن نواب بغداد اجتمعنا لمناقشة واقع العاصمة والارتقاء بالجانب الخدمي والتعليمي والصحي بما يتماشى مع اهمية العاصمة، وتم التركيز على الخطوات التي تتخذها امانة بغداد بشان المخاطبات بشان التجاوزات والتي تؤثر وبشكل مباشر على المواطن البسيط”.

واضافت، “وعليه نشدد باتباع اليات مدروسة بما يخدم المصلحة العامة، كما ندعو رئاسة مجلس النواب الى ضرورة ادراج القوانين التي من شانها تمس الواقع الخدمي كذلك قانون التجاوزات السكنية وقانون افراز الاراضي والبساتين وادراجه على جدول الاعمال بالسرعة الممكنة “.