عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

واستعن بأمرك على أخيك …       توتنهام يلجأ إلى إستراتيجية جديدة لضم بيل       الاعرجي : تحالف سياسي فعّال يعمل على ترشيح شخصية ضعيفة لرئاسة الوزراء .       ظريف يدعو ترامب لأخذ قراراته على اساس الواقع       الحشد الشعبي يعزز قدراته العسكرية لمواجهة اي خطر يتعرض له البلاد .       هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟       مجلس الأمن الوطني ينقل الملف الأمني في الوسط والجنوب الى وزارة الداخلية .       ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       في أقل من دقيقة.. أمن نفسك من “هاكرز” الواتساب       برلمانية : بقاء القوات الأمريكية تعني استمرار الأزمات في العراق .       الخالدي : اتفاق القوى السياسية على تقديم مرشح رئاسة الوزراء خلال يومين .       بنزيما يقود التشكيلة المتوقعة لريال مدريد ضد بلد الوليد       افتتاح الطرق المغلقة في بغداد و المحافظات       الامن النيابية : المنطقة الخضراء ستفتح أمام حركة المرور خلال الأسبوع الجاري .       نائب : الـ ( 72 ) ساعة المقبلة ستشهد تطورا بشأن منصب رئيس الوزراء.      

مفتشية الداخلية تكتشف 348 حالة فساد اداري ومالي في دوائر الوزارة خلال حزيران 2019

يوليو 21, 2019 | 12:38 م

تمكنت لجان ومفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية التابعة لمديرية التفتيشية من اكتشاف 348 حالة فساد اداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة المختلفة في بغداد وباقي المحافظات خلال شهر حزيران من العام الجاري 2019.

وذمر بيان لوزارة الداخلية تلقت ” النجباء نيوز” نسخه منه : ان اللجان التفتيشية العاملة في بغداد تمكنت من اكتشاف 112 حالة فساد اداري ومالي فيما تمكنت اللجان العاملة في مكاتب المفتشية في المحافظات من اكتشاف 236 حالة فساد مالي واداري في دوائر الوزارة هناك.

وقد كانت مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في بغداد 74 حالة اهمال، و 15 حالة استغلال وظيفي، و 5 حالات سوء استخدام للسلطة ومثالها من الحالات تقع ضمن مؤشرات التزوير. فيما كانت مؤشرات الفساد المالي 9 حالات هدر بالمال العام، وحالتي اختلاس وحالة واحدة تندرج ضمن مؤشري الرشوة والاختلاس.

في حين كانت مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في المحافظات 114 حالة اهمال، و 27 حالة استغلال وظيفي، و 33 حالة تزوير، و 19 حالة سوء استخدام للسلطة، أما مؤشرات الفساد المالي فكانت، 26 حالة هدر بالمال العام، و 6 حالات اختلاس، و 5 حالات سرقة، ومثلها اخفاء مواد، وحالة رشوة واحدة.

الى ذلك اتخذت مفتشية الداخلية الاجراءات القانونية اللازمة بصدد حالات الفساد المكتشفة وشكلت في كثير منها مجالس تحقيقية واتخذت العقوبات الانضباطية والادارية في عدد آخر منها.