عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       الدفاع النيابية : تطالب البرلمان ومجلس الوزراء بعقد جلستين طارئتين أثر القصف الاسرائيلي       نصر الله: ما يحدث من قصف على الحشد الشعبي في العراق لن نسمح بحدوثه في لبنان       القدو: سحب الثقة من الحكومة في الوقت الحالي رغم التراجع الخدمي غير صحيح       مقتل 3 عسكريين أتراك شمالي العراق       نصر الله :انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع لبنان جاء نزولا عند طلبنا       نصر الله: التطور الاسرائيلي خطر جداً جداً وامريكا تعمل على احياء داعش بالعراق       شهيدان بقصف طائرات “إسرائيلية” لمقر اللواء 45 التابع للحشد الشعبي       تونس.. أساتذة جامعيون يهددون بالإضراب لتنفيذ مطالبهم       العمليات المشتركة: العثور على وثائق مهمة لداعش خلال المرحلة الراعبة من “ارادة النصر”       برشلونة يتقدم بعرض مثير لاستعارة نيمار       صاروخ “نكال” اليمني يدك الجيش السعودي في نجران       الزاملي يكشف عن تمويل مقاولين وتجار مخدرات لـ3 آلاف “داعشي” بين العراق وسوريا       الداخل الإسرائيلي يعتبر عدوان نتنياهو الأخير جاءت لتحقيق مكاسب سياسية قبيل الانتخابات       عبدالمهدي يزور قيادتي القوة الجوية والدفاع الجوي       وزير الخارجية الإيراني يصل إلى مكان قمة السبع      

مفتشية الداخلية تكتشف 348 حالة فساد اداري ومالي في دوائر الوزارة خلال حزيران 2019

يوليو 21, 2019 | 12:38 م

تمكنت لجان ومفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية التابعة لمديرية التفتيشية من اكتشاف 348 حالة فساد اداري ومالي في مفاصل ودوائر الوزارة المختلفة في بغداد وباقي المحافظات خلال شهر حزيران من العام الجاري 2019.

وذمر بيان لوزارة الداخلية تلقت ” النجباء نيوز” نسخه منه : ان اللجان التفتيشية العاملة في بغداد تمكنت من اكتشاف 112 حالة فساد اداري ومالي فيما تمكنت اللجان العاملة في مكاتب المفتشية في المحافظات من اكتشاف 236 حالة فساد مالي واداري في دوائر الوزارة هناك.

وقد كانت مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في بغداد 74 حالة اهمال، و 15 حالة استغلال وظيفي، و 5 حالات سوء استخدام للسلطة ومثالها من الحالات تقع ضمن مؤشرات التزوير. فيما كانت مؤشرات الفساد المالي 9 حالات هدر بالمال العام، وحالتي اختلاس وحالة واحدة تندرج ضمن مؤشري الرشوة والاختلاس.

في حين كانت مؤشرات الفساد الاداري المكتشفة في المحافظات 114 حالة اهمال، و 27 حالة استغلال وظيفي، و 33 حالة تزوير، و 19 حالة سوء استخدام للسلطة، أما مؤشرات الفساد المالي فكانت، 26 حالة هدر بالمال العام، و 6 حالات اختلاس، و 5 حالات سرقة، ومثلها اخفاء مواد، وحالة رشوة واحدة.

الى ذلك اتخذت مفتشية الداخلية الاجراءات القانونية اللازمة بصدد حالات الفساد المكتشفة وشكلت في كثير منها مجالس تحقيقية واتخذت العقوبات الانضباطية والادارية في عدد آخر منها.