عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للعام الحالي       واستعن بأمرك على أخيك …       توتنهام يلجأ إلى إستراتيجية جديدة لضم بيل       الاعرجي : تحالف سياسي فعّال يعمل على ترشيح شخصية ضعيفة لرئاسة الوزراء .       ظريف يدعو ترامب لأخذ قراراته على اساس الواقع       الحشد الشعبي يعزز قدراته العسكرية لمواجهة اي خطر يتعرض له البلاد .       هل يساعد الملح على تخفيض الوزن؟       مجلس الأمن الوطني ينقل الملف الأمني في الوسط والجنوب الى وزارة الداخلية .       ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية       في أقل من دقيقة.. أمن نفسك من “هاكرز” الواتساب       برلمانية : بقاء القوات الأمريكية تعني استمرار الأزمات في العراق .       الخالدي : اتفاق القوى السياسية على تقديم مرشح رئاسة الوزراء خلال يومين .       بنزيما يقود التشكيلة المتوقعة لريال مدريد ضد بلد الوليد       افتتاح الطرق المغلقة في بغداد و المحافظات       الامن النيابية : المنطقة الخضراء ستفتح أمام حركة المرور خلال الأسبوع الجاري .      

لواء بالحشد الشعبي: داعش يخطط لاستهداف قوافل الحجاج وتم استدعاء قوات احتياطية

يوليو 20, 2019 | 4:24 م

اعلن اللواء 26 في الحشد الشعبي، السبت، ان تنظيم “داعش” يخطط لاستهداف قوافل الحجاج، مشيرا الى انه تم استدعاء قوات احتياطية والاندفاع أكثر من 100كم لتأمين طريق عرعر.

وقال المتحدث العسكري لفرقة العباس القتالية (اللواء 26 حشد شعبي) العقيد متقاعد عبد الاله محمد في بيان تلقت النجباء نيوز، نسخة منه انه “تم استدعاء قوات احتياطية من الفرقة والاندفاع ١٠٠ كيلو متر خارج قاطع النخيب لتأمين طريق عرعر الحدودي على خلفية تخطيط فلول داعش الإرهابي استهداف قوافل حجاج بيت الله الحرام التي تمر عبر هذا الطريق”.

واضاف ان “الفرقة تؤمن قاطعاً طوله أكثر من ٢٠٠ كيلو متر مربع بإشراف قيادتي عمليات الفرات الأوسط والأنبار، ونشرت قوات مدرعة كبيرة إضافة لقوات النخبة وسرية المهمات الخاصة التي انضمت لها دبابة الكفيل المطورة”.

وأكدت أن “قوات الفرقة على أهبة الاستعداد التام لضرب أي هدف معادي يهدد أمن وسلامة ضيوف الرحمن”، لافتة الى ان “العتبة العباسية المقدسة تبنت إسناد ودعم هذا الواجب لوجستياً وماديا مع شحة الموارد المقدمة له”.

وتواصل قوافل الحجاج العراقيين التوجه برا على طريق النخيب باتجاه منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، حيث تم تامين الطريق والقوافل بقوات كبيرة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي.