وزارة التخطيط تنفي تحويل أو مناقلة أي تخصيصات مالية من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الغربية       النزاهة تصدر امر استقدام بحق محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب بتهم فساد       نادال في صدارة الترتيب العالمي.. وديوكوفيتش يلاحقه       الخارجية الروسية: ما جرى في بوليفيا انقلاب معد مسبقا       النزاهة تعلن استمرار التحقيق في قضية يونا أويل وإحالة المقصرين إلى القضاء       بلاسخارت : المرجع الديني السيد علي السيستاني أكد أن المتظاهرين لن يعودوا لمنازلهم قبل تحقيق مطالبهم       في حوار خاص …المتحدث باسم النجباء يصف التدخل التركي في سوريا بـ” الانتهاك” وتهديد أمني مشترك       تشكيلات الحشد الشعبي تباشر باستقبال معاملات المنتسبين المفسوخة عقودهم للعودة الى الخدمة       فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!       بالصور..لجنة التعديلات الدستورية تعقد أجتماعاً بحضور ممثلي عن النقابات و رؤساء الاتحادات واستاذة جامعيين وخبراء في مجال القوانين       اصابة مدير عام الدفاع المدني في حرائق السنك       بالوثائق.. مكتب عبدالمهدي يسلم الداخلية قائمتين تضمان اسماء 400 مواطن لتعيينهم       في حوار خاص ..المتحدث باسم النجباء : نحن مع مطالب المتظاهرين والضغط الذي يمارس على الحكومة من قبل أمريكا لن يفلح       ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله       مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020      

نائب كردي: أسباب فنية وقانونية وراء عدم التزام الإقليم بتسليم النفط للمركز

يوليو 12, 2019 | 7:28 م

أكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ارام بالاتي، الخميس، ان ما ارسلته الحكومة الاتحادية الى اقليم كردستان طيلة الاشهر السابقة هو رواتب موظفي الاقليم وقوات البيشمركة فقط بسبب عدم ارسال الاقليم لالتزاماته النفطية المقررة بالموازنة، مشدداً على ان هنالك أسباب فنية وأخرى قانونية كانت السبب بعدم التزام الاقليم بارسال تلك الحصص.

وقال بالاتي إن “هنالك مادة واضحة في الموازنة الاتحادية تشير بكل وضوح الى انه بحال عدم تسليم اقليم كردستان للعائدات النفطية لـ 250 الف برميل يوميا فانه يتم استقطاع تلك النسبة من حصة الاقليم بالموازنة”، مبينا ان “تلك المادة استثنت رواتب قوات البيشمركة والموظفين”.

واضاف أن “ماحصل فعلياً ان الحكومة الاتحادية حتى اللحظة لم ترسل الى الاقليم الا رواتب الموظفين والبيشمركة”، لافتاً الى انه “لم يرسل اي نسبة من حصة الاقليم المقررة بالموازنة حتى اللحظة على اعتبار ان الاقليم لم يرسل ما عليه من التزامات نفطية”.

وأشار بالاتي إلى أن “هنالك عدة اسباب مختلفة ادت الى عدم ارسال الاقليم للحصص المقررة من النفط منها اسباب قانونية واخرى فنية”.