وزارة التخطيط تنفي تحويل أو مناقلة أي تخصيصات مالية من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الغربية       النزاهة تصدر امر استقدام بحق محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب بتهم فساد       نادال في صدارة الترتيب العالمي.. وديوكوفيتش يلاحقه       الخارجية الروسية: ما جرى في بوليفيا انقلاب معد مسبقا       النزاهة تعلن استمرار التحقيق في قضية يونا أويل وإحالة المقصرين إلى القضاء       بلاسخارت : المرجع الديني السيد علي السيستاني أكد أن المتظاهرين لن يعودوا لمنازلهم قبل تحقيق مطالبهم       في حوار خاص …المتحدث باسم النجباء يصف التدخل التركي في سوريا بـ” الانتهاك” وتهديد أمني مشترك       تشكيلات الحشد الشعبي تباشر باستقبال معاملات المنتسبين المفسوخة عقودهم للعودة الى الخدمة       فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!       بالصور..لجنة التعديلات الدستورية تعقد أجتماعاً بحضور ممثلي عن النقابات و رؤساء الاتحادات واستاذة جامعيين وخبراء في مجال القوانين       اصابة مدير عام الدفاع المدني في حرائق السنك       بالوثائق.. مكتب عبدالمهدي يسلم الداخلية قائمتين تضمان اسماء 400 مواطن لتعيينهم       في حوار خاص ..المتحدث باسم النجباء : نحن مع مطالب المتظاهرين والضغط الذي يمارس على الحكومة من قبل أمريكا لن يفلح       ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله       مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020      

نائب يشير لابرز النقاط الخلافية بقانون الانتخابات المحلية

يوليو 12, 2019 | 5:59 م

عزا النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، الجمعة، السبب الاساس في عرقلة التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات الى “قضية انتخابات كركوك والية التصويت”.

وقال الربيعي في حديث لـ النجباء نيوز، إن “نقطة الخلاف الاساسية التي تسببت بتاجيل التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية انحصرت بالمادة 35 منه والمتعلقة بانتخابات محافظة كركوك”، مشيرا الى “هناك اختلاف ايضا بوجهات النظر كانت حول الية التصويت مابين التصويت الالكتروني او البايومتري”.

وأضاف الربيعي، ان “الكتل السياسية اتفقت فيما بينها على ان يتم حسم هذا القانون والتصويت عليه خلال الجلسات القادمة لاهميته وضرورة تشريعه بوقت مبكر”، مشددا على ان “شهر نيسان من العام المقبل هو موعد تم تحديده لاجراء الانتخابات مايجعلنا امام مسؤولية كبيرة في حسم القانون بالفصل التشريعي الحالي، ومنح الوقت الكافي لمفوضية الانتخابات لاستكمال الاستعدادات”.

وكان مجلس النواب قرر بجلسته التي عقدت الخميس 11 تموز 2019 تاجيل التصويت على التعديل الاول لمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.