وزارة التخطيط تنفي تحويل أو مناقلة أي تخصيصات مالية من المحافظات الجنوبية الى المحافظات الغربية       النزاهة تصدر امر استقدام بحق محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب بتهم فساد       نادال في صدارة الترتيب العالمي.. وديوكوفيتش يلاحقه       الخارجية الروسية: ما جرى في بوليفيا انقلاب معد مسبقا       النزاهة تعلن استمرار التحقيق في قضية يونا أويل وإحالة المقصرين إلى القضاء       بلاسخارت : المرجع الديني السيد علي السيستاني أكد أن المتظاهرين لن يعودوا لمنازلهم قبل تحقيق مطالبهم       في حوار خاص …المتحدث باسم النجباء يصف التدخل التركي في سوريا بـ” الانتهاك” وتهديد أمني مشترك       تشكيلات الحشد الشعبي تباشر باستقبال معاملات المنتسبين المفسوخة عقودهم للعودة الى الخدمة       فضيحة جديدة تلاحق السعودية في واشنطن!       بالصور..لجنة التعديلات الدستورية تعقد أجتماعاً بحضور ممثلي عن النقابات و رؤساء الاتحادات واستاذة جامعيين وخبراء في مجال القوانين       اصابة مدير عام الدفاع المدني في حرائق السنك       بالوثائق.. مكتب عبدالمهدي يسلم الداخلية قائمتين تضمان اسماء 400 مواطن لتعيينهم       في حوار خاص ..المتحدث باسم النجباء : نحن مع مطالب المتظاهرين والضغط الذي يمارس على الحكومة من قبل أمريكا لن يفلح       ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله       مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد مطلع 2020      

صحة كربلاء تعلن اتلاف 15 طنا من مادة الطرشي في الهندية

يوليو 12, 2019 | 11:23 ص

أعلنت مديرية صحة كربلاء، اليوم الجمعة، عن قيام شعبة الرقابة الصحية في قطاع الهندية باتلاف 15 طنا من مادة الطرشي المُنتج في معمل متخفي يخلو من الإجازة الصحية والموافقات الرسمية.

وقالت المديرية في بيان إن “إحدى الفرق الرقابية الصحية لقطاع الهندية وأثناء قيامها بجولة بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، شملت عدداَ من محال البيع بالجملة والمعامل الغذائية، تمكنت من وضع اليد على 15 طن من مادة الطرشي محلي المنشأ، ومُنتجة في أحد المعامل (المتخفية) عن أنظار الشعبة”.

وأضاف أن “الفرقة الصحية قامت بإتلاف 5 طن من المادة المحجوزة موقعياَ، بسكب ماده النفط الابيض عليها وذلك لصعوبة نقلها، كونها معبأة بخزانات سعة الواحد منها 5 , 2 طن، والبعض الاخر تم إرساله بسيارات مؤجرة من قبل صاحب المعمل الى منطقة الطمر الصحي”.

من جهته، وبحسب البيان، ذكر مدير قطاع الهندية الدكتور ماجد السعدي ، ان “المادة التي تم ضبطها كانت مخزونة في ظروف سيئة جدا، فضلاً عن إن صاحب المعمل غير مُجاز صحياً، وأصدرنا أمراَ بغلق المعمل وفرض غرامة مالية على صاحبه، وإتلاف المادة موقعياَ في مناطق الطمر الصحي”.