رئيس ريال مدريد السابق يكشف مصير غاريث بيل       محكمة جنايات الانبار تحكم بالإعدام شنقا لقاتل الشهيد مصطفى العذاري       هزة ارضية تضرب بغداد و ديالى       تراجع أرباح “أرامكو” السعودية بشكل كبير في الربع الثاني من العام الجاري       الفتح يؤكد الزام الكاظمي بفتح ملف انسحاب القوات الامريكية من العراق       وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها من الحكومة       لجنة الصحة والبيئة النيابية تكشف عن تورط وزير حالي بهدر سبعة مليارات وثلاثمائة مليون دينار       الجيش اللبناني يصدر بيان بشأن المساعدات العراقية لبيروت       دياب: لا يمكن الخروج من الأزمة البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة       في موقف مخيب للآمال … الجيش اللبناني يهمل اسم العراق من قائمة الدول المساعدة والسفارة ترد       ملعب البصرة الدولي يحتضن مباراة العراق وكمبوديا في التصفيات الآسيوية       الصحة تسجل 3325 إصابة بكورونا و 74 حالة وفاة       رسميا.. يوفنتوس يقيل ساري بعد يوم من خروجه أمام ليون       تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية 15 من الشهر الجاري وشمول ايام الخميس والجمعة والسبت بالحظر التام       ثروة مؤسس “فيسبوك” تقفز الى أكثر من مئة مليار دولار      

لجنة برلمانية: غياب الرقابة الحكومية على المنتج المحلي أدت لارتفاع الأسعار

يونيو 27, 2019 | 10:48 ص

عزت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الخميس، ارتفاع أسعار المنتج المحلي إلى غياب الرقابة الحكومية.
وقال رئيس اللجنة، سلام الشمري في بيان إن “اللجنة بتواصل مستمر مع الجهات المعنية لمراقبة وكبح جماح ارتفاع اسعار بعض المنتجات الحيوانية والزراعية في الاسواق”.
وأضاف الشمري، أن “تشجيع المنتج المحلي وزيادة انتاجه ليغطي السوق المحلية امر مهم وحيوي في ظل المطالبات المستمرة من الفلاحين والمزارعين والمنتجين بهذا الامر ولتوفير العملة الصعبة والتي كانت تذهب لمنتجات لها مثيلها في البلاد”.
وبين، أن “هذا الامر ليس معناه قيام بعض ضعاف النفوس باستغلال هذا الدعم ورفع اسعار بعض المنتجات، لتجد هناك من يطالب بفتح الاستيراد مرة اخرى”.
وشدد الشمري، أن “ماحصل خلال الايام القليلة الماضية من ارتفاع لاسعار بيض المائدة مثلا تتحمله الجهات الحكومية المعنية بضعف المراقبة والتي استغلت لرفع سعره”.
وطالب رئيس اللجنة، الحكومة بـ”تفعيل الرقابة الاقتصادية بجميع الاسواق مع القيام بجولات تفتيشية مستمرة للحقول والمعامل والمصانع من اجل تفادي اي زيادة في الاسعار تؤثر بشكل سلبي على اصحاب الدخل المحدود والتي نسعى لمساعدتهم وزيادة مدخولاتهم”.
وشهدت الاسواق المحلية خلال الايام القليلة الماضية ارتفاعا باسعار بيض المائدة المحلي ادت الى مطالبات شعبية بمقاطعته وعدم شرائه.