عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

اكتشاف فيروس آكل للبكتيريا يمكنه علاج أضرار الكبد       الحكيم: نعلن تأييدنا المطلق لجميع النقاط الواردة في بيان المرجعية الدينية خلال خطبة اليوم       مبلغ ضخم يعيق طريق ليفربول نحو سانشو       مصدر امني: تكليف العميد علي هليل بقيادة شرطة واسط       فضيحة جديدة: بن سلمان يتجسس على 30 أميرا بأساور “إسرائيلية”       وزير العمل يعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المتقدمين للشمول بمنحة الطوارئ       الشيوخ الأمريكي يتوقع اتخاذ تركيا قرارا بشأن ’إس 400’       وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الاردني والمصري تطوير أطر الشراكة والتعاون الاستثماري       العلماء: الإكثار من السكر يزيد من خطر التهاب الأمعاء       مانشستر سيتي ينجو من كارثة أوروبية       واشنطن تحذر القاهرة من شراء المقاتلة الروسية ’سو-35’       نص خطبة المرجعية العليا اليوم عن التظاهرات       البيطرة تعلن دخول مرض وبائي أصاب الاسماك في عدة محافظات       اللواء باقري: اربعينية الامام الحسين (ع) رمز وحدة الامة الاسلامية       فنلندا تعيد فتح سفارتها في بغداد      

الجيش الليبي: الطيار الأمريكي الذي قبض عليه في مايو الماضي اجتاز دورة على قيادة الميراج “إف -1”

يونيو 27, 2019 | 9:54 ص

اعلن المتحدث باسم القيادة العامة لـ”الجيش الليبي” اللواء احمد المسماري،الخميس ،  أن الطيار الأمريكي، جيمي سبونوغل، الذي قبض عليه في مايو الماضي اجتاز دورة على قيادة الميراج “إف -1”.

وأكد المسماري في مؤتمره الصحفي الدوري أن الطيار الذي قبض عليه في منطقة الهيرة بعد إسقاط طائرته، هو طيار يحمل الجنسية الأمريكية ويقطن بولاية فلوريدا.

وذكر المتحدث باسم القيادة العامة لـ”الجيش الليبي” أن سبونوغل، تم تجنيده ونقل من الولايات المتحدة إلى تركيا ومنها إلى مدينة مصراتة الليبية.

وقال المسماري إن الطيار الأمريكي اعترف أثناء التحقيق معه بأنه استهدف خلال الغارات التي نفذها طرقا وجسورا وخدمات عامة، مضيفا أيضا أن سبونوغل أقر بأنه “طلب منه استهداف تجمعات سكانية وأهداف أخرى وامتنع عن ذلك”.

وبشأن سيطرة قوات حكومة الوفاق على مدينة غريان أمس، صرّح المتحدث باسم “الجيش الليبي” بأن “معركة غريان بدأت على الفيسبوك قبل أن تبدأ على أرض الواقع”، وألقى باللوم على “خلايا نائمة أمنت تقدم المليشيات لمواقع على أطراف غريان”.

وشدد المسماري على أن معركة غريان لم تنته، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجيش لديه خطط بديلة، في إشارة على ما يبدو إلى المكان الذي ستنتقل إليه غرفة العمليات الرئيسة للجيش بعد غريان.