لندن: ستصل فرقاطة بريطانية إلى مياه الخليج خلال أسبوع       نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على مادتين في قانون الانتخابات المحلية       انتحار شاب من اعلى جسر شرقي بغداد       عبد المهدي وروحاني يبحثان تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة       جريزمان معاتباً ميسي: لم يهنئني على انتقالي لبرشلونة       مصدر برلماني: مجلس النواب اعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية       نائب عن ديالى يدعو عبد المهدي لزيارة جلولاء والسعدية للاطلاع على حج دمارهما       بالصورة.. هدية من “حماس” الى خامنئي       نواب عن بغداد يدعون مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لمتابعة المتجاوزين والعشوائيات       كتلة نيابية تجدد رفضها للنظام الانتخابي الحالي       ارتفاع عدد سكان مصر الى 99 مليون نسمة       نائب: مافيات متنفذة ومخابرات دول كبرى تقود عمليات ابادة للمنتج المحلي       الغضبان : ارتفاع معدلات الانتاج في مصفى الصمود في بيجي الى 70 الف برميل باليوم       الجمارك : ضبط كاميرات مراقبة حاول مسافر ادخالها عبر مطار بغداد خلافا للضوابط       لامبارد يتلقى ضربة موجعة قبل ودية برشلونة      

الجيش الليبي: الطيار الأمريكي الذي قبض عليه في مايو الماضي اجتاز دورة على قيادة الميراج “إف -1”

يونيو 27, 2019 | 9:54 ص

اعلن المتحدث باسم القيادة العامة لـ”الجيش الليبي” اللواء احمد المسماري،الخميس ،  أن الطيار الأمريكي، جيمي سبونوغل، الذي قبض عليه في مايو الماضي اجتاز دورة على قيادة الميراج “إف -1”.

وأكد المسماري في مؤتمره الصحفي الدوري أن الطيار الذي قبض عليه في منطقة الهيرة بعد إسقاط طائرته، هو طيار يحمل الجنسية الأمريكية ويقطن بولاية فلوريدا.

وذكر المتحدث باسم القيادة العامة لـ”الجيش الليبي” أن سبونوغل، تم تجنيده ونقل من الولايات المتحدة إلى تركيا ومنها إلى مدينة مصراتة الليبية.

وقال المسماري إن الطيار الأمريكي اعترف أثناء التحقيق معه بأنه استهدف خلال الغارات التي نفذها طرقا وجسورا وخدمات عامة، مضيفا أيضا أن سبونوغل أقر بأنه “طلب منه استهداف تجمعات سكانية وأهداف أخرى وامتنع عن ذلك”.

وبشأن سيطرة قوات حكومة الوفاق على مدينة غريان أمس، صرّح المتحدث باسم “الجيش الليبي” بأن “معركة غريان بدأت على الفيسبوك قبل أن تبدأ على أرض الواقع”، وألقى باللوم على “خلايا نائمة أمنت تقدم المليشيات لمواقع على أطراف غريان”.

وشدد المسماري على أن معركة غريان لم تنته، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجيش لديه خطط بديلة، في إشارة على ما يبدو إلى المكان الذي ستنتقل إليه غرفة العمليات الرئيسة للجيش بعد غريان.