بابل تحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية .       كتلة بدر : اختيار رئيس وزراء جديد في الظرف الراهن صعب جدا .       رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الأمريكي في بغداد .       المالية النيابية تؤكد على ضرورة تشريع هذين القانونين .       العصائب : واشنطن تعرف من ضرب سفارتها ، واتهام الفصائل جزء من عملها الاعلام .       الفتح : ندعم الحكومة بإخراج القوات الأجنبية ، وان لم يستجب الأخير فلنا موقف أخر .       محمد علي الحوثي يدعو الشعوب لإقامة مسيرات ووقفات رفضا لصفقة ترامب .       الهندي : وحدنا القادرون على مواجهة “صفة القرن” ، والنظام العربي لا فائدة منه .       نائب سابق يتهم جهات مدعومة خليجيا بقصف السفارة الأميركية .       لاريجاني : أميركا قضت على نفسها بيدها ، والبداية أطلقها الشعب العراقي .       تقدم الجيش السوري يقلق ترامب واردوغان .       الرافدين يعلن إطلاق سلف تكميلية إضافية تصل إلى 25 مليون دينار لموظفي الدولة .       أمانة بغداد تحدد موعد إعادة فتح سريع محمد القاسم .       مفتي العراق الشيخ ” الصميدعي ” يطالب المتظاهرين بضبط النفس .       الداخلية : اعتقال ” ابو سدرة ” في منطقة تل الرمان بنينوى .      

الفتح يؤكد على وجود أجماع سياسي لتمرير رؤساء الهيئات المستقلة

يونيو 24, 2019 | 5:55 م

اكد النائب عن تحالف الفتح مهدي تقي، الاثنين، وجود إجماع سياسي على تمرير رؤساء الهيئات المستقلة وإنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي.

وقال تقي في تصريح تابعته “النجباء نيوز”، إن “مجلس النواب وضع جدولا زمنيا محددا لإنهاء ملف رؤساء الهيئات المستقلة وإدارة المناصب بالوكالة”، لافتا إلى إن “التصويت على تلك المناصب سيتم خلال الفصل التشريعي الحالي”.

وأضاف أن “اغلب الكتل السياسية متجهة نحو إنجاح الحكومة وبرنامجها عبر الإسراع في إنهاء ملف الهيئات المستقلة ومناصب الوكالة”، مبينا أن “الكتل السياسية المعارضة للحكومة سيمنع منحها أي منصب، فضلا عن وجود اتفاق سياسي على مغادرة المحاصصة في إنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة”.

وبين تقي، أن “مجلس النواب وضع ملف رؤساء الهيئات المستقلة ضمن أولوياته بعد الانتهاء من الكابينة الوزارية”. وعزا النائب عن تحالف الإصلاح رياض المسعودي، الثلاثاء، تأخر حسم إنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة إلى الصراعات السياسية والمحاصصة، فيما بين أن المعوقات ستؤجل حسم ملف إنهاء مناصب الوكالة حتى عام 2020.