عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

روحاني : انهيار الاتفاق النووي سيضر العالم وعلى الجميع الوقوف امام الحظر الاميركي اللاقانوني       النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق       المرعيد ينفي خبر استقالته من منصب محافظة نينوى       الحديثي يكشف عن تعديلات وزارية وفق قناعة عبد المهدي وبعيدة عن التدخلات السياسية       نائب : ائتلاف النصر و سائرون لن يقبلا باي حل قبل اقالة الحكومة       إيران والخطة ب       المنتخب الوطني يلاقي نظيرة البحريني اليوم ويسعى الى صدارة المونديال       الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية       الاستخبارات تخترق وتفكك شبكة ارهابية في الانبار       النزاهة: صدور أمر استقدام بحق رئيس وأعضاء مجلس محافظة واسط       نائب : قوى سياسية ابلغتنا عدم رغبتها ادراج مشروع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد       الدفاعات السورية تتصدى لأهداف معادية والجولان في انذار       القبض على داعشي يعمل بديوان الجند وازالة 10 عبوات ناسفة غربي الموصل       النزاهة: الحكم بالسجن على المدير الأسبق لرعاية نينوى لاختلاسه أموالاً عامة       سائرون : عبد المهدي ليس بمقدره محاسبة الطبقة السياسية الأولى والثانية المتهمة بالفساد والسبب ..؟      

اكتشاف حيوان مائي يأكل الصخور ويطرح الرمل

يونيو 19, 2019 | 4:35 م

قال علماء بيئة، مؤخرا، إنهم يعكفون على دراسة حيوان بحري غريب يأكل الحجر، ويخرجُ رملا من أحشائه عند التخلص من الفضلات، وهو أمر غير مسبوق.

وبحسب موقع “نيويورك تايمز”، فإن الحيوان الذي يطلق عليه اسم “ليتوريدو أباتينيكا” يتخذ شكل دودة كبيرة جدا، وبوسعه أن ينمو إلى طول يتجاوز المتر الواحد.

ويعيش الحيوان في المياه العذبة، وجرى اكتشافه لأول مرة في سنة 2016، من قبل علماء في جزر بوهول التابعة للفلبين.

وتم نشر الدراسة في مجلة “بروسيدينغ أوف روايال سوسايتي بي” (وقائع الجمعية الملكية البريطانية ب)، المختصة في علم الأحياء.

وأظهرت صور نشرها العلماء، صخورا أحدثت فيها عدة تجاويف من جراء النحت الذي خلفه الحيوان أثناء عملية التغذية “الغريبة”.ويقول العلماء إن الحيوان ينتمي إلى النوع المعروف بـ”ديدان السفن” التي شكلت مصدر إزعاج للبحارة منذ قرون بالنظر إلى إقدامها على التهام الخشب.

لكن “ليتوريدو أباتينيكا” يختلف عن ديدان السفن، لأنه أسنانه أقل عددا، حتى وإن كانت أكثر سمكا، وهو يحتاجها بشكل كبير في نحت الصخور لأجل أكلها.

واعتمد الباحثون على ملاحظة ما تقوم به هذه الديدان خلال وجودها في حوض مائي، واكتشفوا أنها تتناول الصخور بالفعل وتطرحها في وقت لاحق على شكل رمل.