لندن: ستصل فرقاطة بريطانية إلى مياه الخليج خلال أسبوع       نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على مادتين في قانون الانتخابات المحلية       انتحار شاب من اعلى جسر شرقي بغداد       عبد المهدي وروحاني يبحثان تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة       جريزمان معاتباً ميسي: لم يهنئني على انتقالي لبرشلونة       مصدر برلماني: مجلس النواب اعتمد نسبة سانت ليغو 1.9 في الانتخابات المحلية       نائب عن ديالى يدعو عبد المهدي لزيارة جلولاء والسعدية للاطلاع على حج دمارهما       بالصورة.. هدية من “حماس” الى خامنئي       نواب عن بغداد يدعون مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لمتابعة المتجاوزين والعشوائيات       كتلة نيابية تجدد رفضها للنظام الانتخابي الحالي       ارتفاع عدد سكان مصر الى 99 مليون نسمة       نائب: مافيات متنفذة ومخابرات دول كبرى تقود عمليات ابادة للمنتج المحلي       الغضبان : ارتفاع معدلات الانتاج في مصفى الصمود في بيجي الى 70 الف برميل باليوم       الجمارك : ضبط كاميرات مراقبة حاول مسافر ادخالها عبر مطار بغداد خلافا للضوابط       لامبارد يتلقى ضربة موجعة قبل ودية برشلونة      

ماذا تعرف عن فوائد الخيار؟

يونيو 17, 2019 | 3:26 م

يساعد نبات الخيار، على بساطته ووفرته، في تعزيز خلايا الجسم وتحسين شتى العمليات التي تجري في الجهاز الهضمي.

مصدر للفيتامينات- يفقد الجسم صيفا الكثير من المواد المفيدة، مثل فيتامينات A و B و C، التي تعزّز منظومة المناعة وتحمي من التعب، ويتميز الخيار بقدرته على تعويض هذه المواد بالنسبة للجسم. ويمكن زيادة فعالية الخيار من خلال مزج عصيره مع عصير السبانخ والجزر.

يحسن عمل الدماغ- الخيار مصدر مهم للحصول على مركبات الفلافونيل المضادة للأكسدة، وهي مركبات تحسّن النبضات العصبية وكذلك نوعية الإشارات العصبية المتبادلة بين خلايا الدماغ.

يخفف رد الفعل على الإجهاد- يحتوي الخيار على نسبة عالية من مجموعة فيتامين В (فيتامين B1 وفيتامين B5 وفيتامين B7) التي تخفف حالة القلق وعواقب الإجهاد.

عملية الهضم- يحسّن الخيار عملية الهضم في الجسم، لاحتوائه على عنصرين مهمين لعملية الهضم وهما الماء والألياف الغذائية.