أمير الكويت يغادر العاصمة بغداد بعد زيارة رسمية       مجلس العشائر العربية يكشف عن مخطط أمريكي لتشكيل مجاميع تستهدف مقار الحشد في صلاح الدين       اكتشاف حيوان مائي يأكل الصخور ويطرح الرمل       ريال مدريد يستعد لتقديم لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح       خروج وتراجع كبير للجامعات العراقية في تصنيف العالمي لعام 2020       تدريسي عراقي يحصل على براءة اختراع في معالجة سرطان الثدي       الاتفاق على منح الحجاج العراقيين تأشيرة الدخول من السفارة السعودية في بغداد       تطوير تركيبة جديدة من الملح لا تضر بصحة الإنسان       مقتل إرهابيين بقرية المخيسة في ديالى       صالح يؤكد لأمير الكويت على أن العراق يسعى الى تحقيق توافق اقليمي مبني على الحوار والجيرة الحسنة       الطائرات السعودية ترفض نقل الحجاج من ايران       تحقيق الأمم المتحدة يؤكد تورط بن سلمان في قتل خاشقجي       مجلس البصرة يتهم أمريكا بمحاولة خلق فتنة داخل المحافظة       الديوانية تخصص قطع أراضي لمنتسبي وزارة الدفاع       انخفاض في درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين      

خبراء يحذرون من أربع عادات يومية تؤدي إلى السرطان

يونيو 14, 2019 | 4:09 م

حدد خبراء جمعية السرطان الأمريكية العلاقة بين بعض العادات الدارجة وإحصائيات الإصابة بالسرطان، مثل عادة تناول أطباق ومشروبات حارة في وجبة الفطور.

الطعام والمشروبات الساخنة جدا- يزداد خطر إصابة الأشخاص الذين اعتادوا على تناول الطعام والمشروبات وهي ساخنة جدا، بسرطان المريء والغشاء المخاطي لتجويف الفم. لذلك يدعو الخبراء إلى عدم تناول الشاي والطعام بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية.

القهوة الصباحية- خلال عملية تحميص حبوب القهوة تتكون مواد مسرطنة، تتراكم في الجسم. لذلك تناول كوبين من القهوة أو أكثر في اليوم يزيد احتمال الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 41 % حتى لدى غير المدخنين. هذا ما توصلت إليه الجمعية الأمريكية للبحوث السرطانية، بعد دراستها وتحليلها لحالة 1.2 مليون شخص.

تناول اللحم يوميا- إن عادة تناول اللحوم الحمراء يوميا وبالأخص اللحوم المعالجة، يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 43 % بما فيها بسبب السرطان. وتعتبر نترات الصوديوم أكثر المواد الضارة الموجودة في منتجات اللحوم المصنعة، حيث يربطها العلماء بزيادة خطر الإصابة بأربعة أنواع من السرطان التي تصيب الجهاز الهضمي.

النشاط الليلي- إن قلة النوم وعادة السهر إلى وقت متأخر ليلا، يسبب قلة إفراز هرمون ميلاتونين، المسؤول عن الإيقاع اليومي الطبيعي لجسم الإنسان. لذلك فإن نقص مستوى هذا الهرمون يربطه العديد من الباحثين بزيادة خطر ظهور الأورام الخبيثة في الجسم. وفقا للباحثين وخبراء الأمراض السرطانية، وقلة هذا الهرمون يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.