عذرا لاتوجد مواضيع في هذا التصنيف.

الاستخبارات العسكرية تخترق وتفكك خلية إرهابية مختصة بصنع العبوات الناسفة وتلقي القبض على أفرادها في الأنبار       النزاهة: الحكم على رئيس مؤسسة الشهداء الحالية بالسجن سبع سنوات       تعرف على احصائية محاولات الانتحار في البلاد منذ الاول من تشرين الثاني الحالي ولغاية اليوم       البنتاغون: سحب قواتنا من عين العرب قد يستغرق أسبوعا آخر       خطاب المرحلة       مدن كلها عواصم       مراسلنا : مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته ساعة لعدم اكتمال النصاب       القضاء يؤكد على حق التظاهر.. ويشكل محكمة مركزية كبرى لمكافحة الفساد بعد رفع الحصانة       موراليس يتهم الولايات المتحدة بتدبير الانقلاب عليه       اميركا تتراجع عن تدخلاتها : العراقيين قادرين على حل مشاكلهم الداخلية       باحثون يكشفون خطر السجائر الإلكترونية الحقيقي على الجسم!       أيها الشعب العراقي الثائر .. خلاصكم في النجف وليس في بغداد       النزاهة: صدور أمر استقدام بحق مديرعام صحة ميسان       استقرار أسعار صرف الدولار في البورصة       بارزاني لـعلاوي : الاقليم يدعم اي تعديل يصب في مصلحة العراق والعراقيين بوصف كردستان جزءاً من العراق      

الطاقة الدولية تتوقع تأثير الحرب التجارية بين الدول سلبا بالطلب على النفط

يونيو 14, 2019 | 1:31 م

توقعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة، انخفاض الطلب على النفط خلال العام الحالي بسبب المخاوف من الحرب التجارية والاحداث الجارية في عدد من الدول.

وذكرت الوكالة في تقريرها الشهري أن توقعات نمو الطلب على النفط لعام 2019 أصبحت قاتمة بسبب تدهور آفاق التجارة العالمية، على الرغم من أن النمو سيلقى الدعم من حزم التحفيز والدول النامية في 2020، بحسب وكالة “رويترز”.

وبينت ان تقديراتها لنمو الطلب في 2019 بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، لكنها قالت إن النمو سيرتفع إلى 1.4 مليون برميل يوميا في 2020.

واضافت “التركيز الرئيسي على الطلب على النفط مع ضعف الثقة الاقتصادية. العواقب بالنسبة للطلب على النفط أصبحت واضحة”، مشيرة الى “تدهور توقعات التجارة مسألة شائعة في أنحاء جميع المناطق”.

وعزت الوكالة ضعف نمو الطلب في النصف الأول من العام إلى تباطؤ قطاع البتروكيمياويات في أوروبا، وارتفاع درجات الحرارة بما يفوق المتوسط في نصف الكرة الأرضية الشمالي وركود الطلب على البنزين والديزل في الولايات المتحدة.

ومن المرجح أن ينتعش نمو الطلب إلى 1.6 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام بفضل الإجراءات الحكومية لكبح التباطؤ الاقتصادي وتعزيز الاستهلاك في الدول غير المتقدمة.

وقالت الوكالة “من المرجح أن تدعم حزم التحفيز نمو الطلب في الأجل القصير. علاوة على ذلك، أوقفت البنوك المركزية الرئيسية زيادات أسعار الفائدة أو أبطأتها، مما سيدعم النمو في النصف الثاني من 2019 و2020”.

واشارت الى ان العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، واتفاق خفض الإنتاج الذي تنفذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بجانب حلفائها، والصراع في ليبيا والهجمات على ناقلتين في خليج عمان عوامل عززت الضبابية التي تكتنف الإمدادات على نحو محدود.

وسيساهم ارتفاع الإنتاج الأمريكي وكذلك الزيادات في إنتاج البرازيل وكندا والنرويج في صعود الإمدادات من خارج أوبك 1.9 مليون برميل يوميا هذا العام و2.3 مليون برميل يوميا في 2020.