مصرع أكثر من 40 شخصًا جراء موجة الحر في الهند       مفتشية الداخلية : وجود مخالفات لدى لجنة الكشف الفني التابعة لمديرية مرور النجف       الحسني : زراعة أكثر من 12 مليون دونم والحرائق لن تؤثر على الارتفاع الكبير بنسب الانتاج       عبد المهدي يرأس اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات لبحث ثلاثة ملفات بينها واقع الطاقة الكهربائية       وفد ايراني يتوجه الى العراق للتنسيق بشأن الاسراع بتنفيذ مشروع سكك حديد       الزراعة تعلن زيادة 300 الف طن بإنتاج الحنطة في تسع محافظات       القبض على اثنين من المشتبه بهما في جريمة ذبح الطفلة زهراء في ديالى       صحيفة : مستويات الحرارة في البصرة الغنية وصلت الى مستوى يهدد الحياة       لجنة برلمانية توصي بتخصيص 500 مليار دينار لصندوق الاسكان       مجددا.. الحوثيون يقصفون مطاري جيزان وأبها ويتوعدون الكيان السعودي بأيام أشد ايلاماً       المحكمة الاتحادية : نرفض أي مساعي للمساس بالعمل الصحفي       صلاح يرفض عرضين من يوفنتوس وريال مدريد       تحقيق البصرة تصدق اعترافات متهمين بـ”قتل تاجر”       نائبة : تحالف سائرون مع دعم حكومة عبد المهدي       بريطانيا ترسل 100 جندي من مشاة البحرية إلى مياه الخليج      

انفجارات تستهدف ناقلتي نفط في بحر عمان

يونيو 13, 2019 | 10:41 ص

أفادت وكالة يونيوز صباح الخميس بسماع دوي انفجارات متتالية قوية في بحر عمان، مشيرة إلى أنه تمّ استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام.

وقالت الوكالة إن حرائق هائلة شبّت على متن الناقلات المستهدفة، لافتة إلى أن الناقلتين المستهدفتين وجهتا نداءات استغاثة ومعلومات عن غرق وشيك لإحداهما.

وأوضحت أن الناقلتين المستهدفتين هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من الخليج الفارسي.

وأشارت “يونيوز” إلى أن موانئ باكستان وسلطنة عمان تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي نفط في بحر عمان.

البحرية الأميركية قالت من جهتها: “نحن على علم بوقوع حادث في خليج عمان ونجمع المزيد من التفاصيل”.

وكالة رويترز نقلت عن 4 مصادر في الشحن البحري قولها عن إخلاء 2 من الناقلات في خليج عُمان بعد وقوع الحادث وأن أفراد طاقميهما بأمان، مشيرة إلى إصابة ناقلة نفط بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشحن البحري قوله إن النيران لا تزال مشتعلة في الناقلتين.

وكالة بلومبيرغ الأميركية قالت إن الناقلتين كانتا ترفعان علمي جزر مارشال وبنما. ونقلت الوكالة عن مدير الناقلة كوكوكا كوراجس قوله لإن السفينة كانت تبحر من السعودية باتجاه سنغافورة، وأن خزان السفينة المليئ بالميثانول أصيب جراء الهجوم.

كما تحدثت وكالة رويترز عن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة والهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

وقالت الوكالة إن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها فرنت ألتير والثانية كوكوكا كاريدجس وترفع علم بنما.

وكالة أسوشيتد برس الأميركية ذكرت أن البحرية البريطانية دعت إلى الحذر الشديد بعد حادث غير محدد في خليج عُمان.

وأعلنت السلامة البحرية البريطانية حالة التأهب في عمليات التجارة البحرية في بحر عُمان بعد الحادث الذي وقع فيه.