عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

انفجارات تستهدف ناقلتي نفط في بحر عمان

يونيو 13, 2019 | 10:41 ص

أفادت وكالة يونيوز صباح الخميس بسماع دوي انفجارات متتالية قوية في بحر عمان، مشيرة إلى أنه تمّ استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام.

وقالت الوكالة إن حرائق هائلة شبّت على متن الناقلات المستهدفة، لافتة إلى أن الناقلتين المستهدفتين وجهتا نداءات استغاثة ومعلومات عن غرق وشيك لإحداهما.

وأوضحت أن الناقلتين المستهدفتين هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من الخليج الفارسي.

وأشارت “يونيوز” إلى أن موانئ باكستان وسلطنة عمان تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي نفط في بحر عمان.

البحرية الأميركية قالت من جهتها: “نحن على علم بوقوع حادث في خليج عمان ونجمع المزيد من التفاصيل”.

وكالة رويترز نقلت عن 4 مصادر في الشحن البحري قولها عن إخلاء 2 من الناقلات في خليج عُمان بعد وقوع الحادث وأن أفراد طاقميهما بأمان، مشيرة إلى إصابة ناقلة نفط بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشحن البحري قوله إن النيران لا تزال مشتعلة في الناقلتين.

وكالة بلومبيرغ الأميركية قالت إن الناقلتين كانتا ترفعان علمي جزر مارشال وبنما. ونقلت الوكالة عن مدير الناقلة كوكوكا كوراجس قوله لإن السفينة كانت تبحر من السعودية باتجاه سنغافورة، وأن خزان السفينة المليئ بالميثانول أصيب جراء الهجوم.

كما تحدثت وكالة رويترز عن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة والهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.

وقالت الوكالة إن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها فرنت ألتير والثانية كوكوكا كاريدجس وترفع علم بنما.

وكالة أسوشيتد برس الأميركية ذكرت أن البحرية البريطانية دعت إلى الحذر الشديد بعد حادث غير محدد في خليج عُمان.

وأعلنت السلامة البحرية البريطانية حالة التأهب في عمليات التجارة البحرية في بحر عُمان بعد الحادث الذي وقع فيه.