عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

رئاسة البرلمان تحيل ملف سبايكر إلى مجلس الأمن باعتباره “جريمة إبادة جماعية”

يونيو 12, 2019 | 3:27 م

أعلن عضو هيئة رئاسة البرلمان حسن الكعبي، الثلاثاء، أن مجلس النواب سيقر قانون “شهداء سبايكر” خلال الفترة القليلة المقبلة، كاشفاً عن أبرز مضامين القانون، فيما طالب بتفعيل إجراءات تحويل ملف مجزرة سبايكر إلى مجلس الأمن باعتبارها “جريمة إبادة جماعية”.

وقال الكعبي بمناسبة الذكرى الخامسة لمجزرة سبايكر، بحسب بيان تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه، “نطالب بتفعيل إجراءات تحويل ملف فاجعة شهداء القاعدة الجوية سبايكر إلى مجلس الأمن باعتبارها جريمة إبادة جماعية والتشديد على ملاحقة بقية مرتكبيها سواء كانوا داخل أو خارج العراق”.

وأكد الكعبي، على “مضي مجلس النواب في إقرار مشروع قانون شهداء جريمة القاعدة الجوية بما يضمن حقوق ذويهم، وعدم شمول مرتكبي الجريمة الذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء بأي عفو عام أو خاص مستقبلاً”.

وأضاف، أن “سنوات مرت وما زال الشعب العراقي واسر الشهداء من آباء وامهات وزوجات المغدورين يزدادوا الما وحسرة على الفاجعة وكانها حدثت اليوم، مما يجعلنا كسلطة تشريعية أمام مسؤولية الوفاء لهذه الدماء الزكية التي ذهبت غدرا في ذلك اليوم المشؤوم”.