عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

ظريف يهاجم الإمارات ويحذر من سياستها في المنطقة

يونيو 12, 2019 | 10:09 ص

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء، الإمارات وسياساتها في المنطقة، معتبرا أنها تسعى لأن تكون إسرائيل ثانية في المنطقة، فيما اشار إلى أن أميركا تمارس الإرهاب الاقتصادي عبر الضغط غير القانوني على الشعب الإيراني.

وقال ظريف في حوار تلفزيوني إن “الإمارات تنفق مليارات الدولارات على التسلح وتسعى لأن تكون إسرائيل ثانية في المنطقة”، مبينا أن “بعض دول المنطقة تعتقد أن بإمكانها جلب أمنها من أميركا، لكنهم مخطئون لأنها ستستغلهم لتحقيق أهداف إسرائيل”.

وأضاف، أن “ أميركا تمارس الإرهاب الاقتصادي عبر الضغط غير القانوني على الشعب الإيراني لتحقيق أهداف سياسية”، مؤكدا انه “لا فرق بين الحرب العسكرية والاقتصادية، وفي ظروف التوتر كل شيء وارد والمنطقة هي المتضرر الأكبر”.

وشدد ظريف على أن “طهران لن تسلم لواشنطن بأن “تفرض على شعبنا حرباً من جانب واحد وحتماً الجميع سيتضرر، والحرب هي حرب”.