عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

بطريقته الخاصة.. “واتساب” يبدأ حماية الصور الشخصية

يونيو 12, 2019 | 9:24 ص

قرر تطبيق واتساب إضافة تعديل جديد على تطبيقها الشهير، سيمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية “لأصدقائهم” من دون علمهم، كما هو متاح الآن.
وسمح واتساب للمستخدمين حفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يشاركونهم المحادثات طوال الفترة السابقة، وذلك بالنقر على الصورة الشخصية ثم حفظها على الهاتف.
ووفقا لموقع “وابيتا إنفو”، أزالت الشركة تلك الخاصية في تحديثها الجديد، فلن يستطيع المستخدم حفظ صور الأصدقاء بالسهولة المعهودة.

ولكن واقعيا، سيكون باستطاعة كل من يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء فعل ذلك باستخدام خاصية التقاط صورة للشاشة، التي تتوفر في جميع الهواتف الذكية.
ولم تعلن واتساب عن السبب الرئيسي وراء منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم، ولكن من المتوقع أن تكون الخطوة في اتجاه حماية خصوصية المستخدم.

وبدأ واتساب بخطوة إزالة خاصية حفظ الصور الشخصية على نظام تشغيل أندرويد، وسيشمل التحديث الجديد إزالتها كذلك من نظام أبل أيضا.

وتأتي خطوة واتساب بعد أسابيع من حادثة التسلل الإلكتروني التي استهدفت تطبيق التراسل الفوري.

وكان “واتساب” قد حث المستخدمين، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه في مايو، بعد بلاغ أفاد بأن المستخدمين يمكن أن يتعرضوا لبرنامج تجسس خبيث على هواتفهم، دون علمهم.

ومكنت الثغرة المهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الهواتف، عن طريق الاتصال بالأشخاص المستهدفين باستخدام خاصية الاتصال على “واتساب”.