عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

محافظ البصرة يوقف جميع مناقصات الكهرباء ويحيلها الى الصناعة

يونيو 12, 2019 | 9:15 ص

أوعز محافظ البصرة اسعد العيداني، الأربعاء، بايقاف جميع مناقصات تجهيز قابلوات ومحولات القدرة الكهربائيه ومتنقلات وتنفيذ مشاريع لفك اختناقات الأزمة الكهربائية في المحافظة.
وقال مكتب المحافظ في بيان إن “محافظ البصرة اسعد العيداني اوعز بايقاف جميع مناقصات تجهيز قابلوات ومحولات القدرة الكهربائيه ومتنقلات وتنفيذ مشاريع لفك اختناقات الأزمة الكهربائية في محافظة البصرة”.
ووأضاف البيان، أن “العيداني اصدر القرار في يوم ١١ حزيران بتحويل المناقصات لوزارة الصناعة والمعادن وسبق وان تعذرت وزارة الصناعة والمعادن عن تنفيذ مثل هذه المشاريع وبكتاب رسمي صادر عنها وبرغم من تجارب الوزارة في تنفيذ مثل هذه المشاريع في السنوات السابقة وعدم قدرتها على تنفيذ المشاريع وحصول المشاكل والمعوقات بينها وبين المديريات الخاصة بتنفيذ مشاريع الكهرباء الى ان اصرار العيداني على ذلك ثير الريبه”.
وتابع، أن “العيداني اتخذ القرار هذا دون الرجوع المدراء العامون في المحافظة ووزارة الكهرباء واخذ رأيها بالموضوع وذلك ماينذر بخطورة الوضع خلال الصيف الحالي في المحافظة مع ارتفاع درجات الحرارة وسط سخط المواطنين من عدم توفر الطاقة الكهربائية في المحافظة”.