عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

ايران تنوي تصنيع 3 أقمار صناعية

يونيو 11, 2019 | 7:01 م

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي ، يوم الثلاثاء، ان الوزارة وضعت على جدول اعمالها تصنيع 3 أقمار صناعية بالتعاون مع جمهورية اذربيجان.

وخلال مراسم افتتاح المعرض الدولي الاول للقدرات التصديرية في مدينة ساري (مركز محافظة مازندران)، أشار جهرمي الى ان لدينا 3 أقمار صناعية قيد التصنيع من اجل ارسالها الى الفضاء، وقال: سيتم تصنيع قمر صناعي للرصد بالمشاركة مع جمهورية اذربيجان.

وأضاف: لدينا تعاون جيد مع المنظمات الدولية والاقليمية في المجال الفضائي.

ولفت الى أنه كان لدينا خلال السيول الاخيرة التي اجتاحت ايران، تعاون جيد في المجال الفضائي، حيث تم وضع المعلومات تحت تصرف منظمة ادارة الازمة.

وردا على سؤال بشأن احتمال تهديد قطع الانترنت على ايران، قال الوزير الايراني: لحد الآن لم يطرح هكذا تهديد، ولكن لدينا الاستعداد فيما اذا برزت مشكلة في هذا المجال.

وبيّن آذري جهرمي اننا نعتمد على القدرات المحلية في مجال الانترنت، ولدينا استعداد لمواجهة قطع الانترنت.