عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

هواوي تسعى للحصول على نظام Aurora بديلا عن أندرويد

يونيو 11, 2019 | 4:43 م

يتفاوض عملاق صناعة الهواتف “هواوي” مع روسيا حاليا للحصول على أنظمة Aurora في هواتفها، لإيجاد بديل عن “أندرويد” الذي ستحرم منه بسبب العقوبات الأمريكية.

وتأمل “هواوي” من خلال هذا النظام بالسماح لمستخدمي هواتفها مستقبلا بالوصول بشكل آمن إلى الإنترنت، كون Aurora نظاما مطورا من نظام التشغيل Sailfish، والمبني أساسا على أنظمة Linux التي اشتهرت بأنها من أقل أنظمة التشغيل المخصصة للحواسب عرضة للاختراق.

كما من المفترض أن يسمح هذه النظام مستقبلا لهواتف “هواوي” بالتعامل مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية والحواسب المحمولة، وخصوصا أنه طوّر منذ البداية ليعمل مع حواسب “Asus Eee PC”، وتلقى العديد من التحديثات ليتوافق مع مختلف أنواع الحواسب المطروحة في الأسواق، كما أن Sailfish يمتلك نسخا حالية قادرة على التعامل مع العديد من طرازات الهواتف الذكية.

والميزة الأهم التي سيوفرها هذا النظام لـ “هواوي”، هو أنه سيخلصها من الضغوطات التي تمارسها عليها الولايات المتحدة وشركاتها كـ “غوغل” و”فيسبوك” وغيرهما، بعد أن قررت معظم الشركات مقاطعتها وحرمانها من برمجياتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الرقمنة والاتصال الروسي، قسطنطين نوسكوف، كان قد بحث مع المدير التنفيذي لشركة “هواوي” الصينية، غو بينغ، إمكانية انتقال الهواتف الذكية الصينية إلى نظام التشغيل الروسي.

كما وقعت “هواوي” مع شركة MTS الروسية مؤخرا، اتفاقية شراكة لتطوير وإطلاق شبكات الجيل الخامس من الإنترنت “5G” في روسيا.، خلال حفل حضره الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، وعدد من الشخصيات الروسية والصينية.