عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       نائب : الوجود الأمريكي في العراق أصبح احتلالا يحاول فرض إرادته على الشعب العراقي عنوة       ظريف: أمن المنطقة لا يشترى من الخارج       عمليات بغداد : اعتقال أحد المتهمين بحادثة عبارة الموصل في العاصمة       مجلس الشورى الايراني: السياسات المتطرفة للإدارة الأميركية تعزز نمو الإرهاب في العالم       الزراعة : توفير اكثر من 80% من بذور الحنطة هذا العام       بالوثيقة … رئاسة الوزراء تقرر إعفاء مدير عام الكمارك       ديالى : وزارة الدفاع توافق على نشر قوات اضافية في حوض جلولاء       صحيفة أسرائيلية : اميركا و روسيا منحت الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي لشن ضربات جوية       عودة أكثر من ألف لاجئ إلى سوريا خلال الــ 24 الساعة الأخيرة       برشلونة يفرض عقوبة قاسية على ديمبلي       مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث تطوير واشنطن صواريخ جديدة       استقرار سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي       البلداوي : شهود عيان رصدوا تحليق لاحدى الطائرات قبل حدوث استهداف قاعدة بلد الجوية       الرئيس الفنزويلي: إذا أراد ترامب التحدث معنا فنحن مستعدون       روبن يفضل جوارديولا على مورينيو وهاينكس      

دراسة تحذر من الافراط في تناول المكسرات

يونيو 10, 2019 | 2:41 م

يعرف الجميع فوائد المكسرات العديدة لصحة الإنسان، ولكن ظهر أن الإفراط في تناولها يصبح ضارا للصحة.

ووفقا لخبيرة التغذية المشهورة، مونيكا رايناغل، التي لها بحوث عديدة في مجال التغذية الصحية، يحفز الإفراط في تناول المكسرات سرطان الكبد.

بالطبع المكسرات جزء مهم في العديد من الحميات الغذائية، التي تحسن الحالة الصحية وتساعد في تخفيض الوزن. ولكن نتائج الدراسات التي أجريت مؤخرا أظهرت أن للمكسرات مضارها أيضا.

تقول الخبيرة، تحتوي المكسرات على مواد ضارة عند تراكمها في الجسم وتصبح سببا للإصابة بأمراض الكبد بما فيها سرطان الكبد.

ينتج ضرر المكسرات من احتوائها على نسبة عالية من مركب أفلاتوكسين الذي تنتجه فطريات من نوع Aspergillus. هذه الفطريات توجد عادة في التربة، ويمكنها التأثير في بعض المحاصيل الغذائية مثل الحبوب والبقول والمكسرات. تبدأ المحاصيل المصابة بهذه الفطريات بالتعفن ، ما يسبب تكون السموم الفطرية التي من بينها أفلاتوكسينات، التي تعتبر منذ فترة طويلة مواد مسرطنة. تناول هذه الفطريات باستمرار مضر بالكبد وقد تصبح سببا للإصابة بالسرطان.علاوة على هذا أبَوْاغ فطر Aspergillus تهيج وتدمر خلايا الرئة.