عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       بالصور.. الحوثيون يكشفون عن منظومتين جديدتين للدفاع الجوي       الإمارات تمنح رئيس وزراء الهند أرفع وسام مدني       بعد حادثة قصف مقرا للحشد.. نائب يطالب بتعديل الدستور ليكون النظام رئاسيا وليس برلمانيا       نشر الشرطة المجتمعية في المولات والاسواق العامة لمكافحة التحرش       ضبط قنابل يدوية ومواد مخدرة في سيارة واعتقال صاحبها جنوبي كربلاء       نائب يطالب بالالتزام بفتوى الحائري: المعترضون عليها خارجون عن الشرعية الوطنية       سائرون: تكرار تفجير مخازن الحشد دون تحديد الجهة المسؤولة ضعف للحكومة.       اندلاع حريق وسط بغداد في عمارة سكنية من اربع طوابق       النائب حسن سالم: لن تنطلي علينا بعد اليوم ذرائعهم فلا نريد تدريباً ولا دعما       الفتح : كرسي السلطة “جبان” باتخاذ موقف ضد القصف الإسرائيلي لمواقع الحشد       وزير العمل يستجيب لمناشدة مواطن من أهالي منطقة جميلة       القبض على تاجريّ مخدرات وسط الناصرية       نائب سابق : تفجير المسيب الإرهابي ليلة امس دليل قطعي على وجود الخلايا الارهابية في ناحية جرف النصر       رئيس اركان الجيش: قطعات الجيش والحشد افترشوا الصحراء في وداي حوران ويتقدمون معا       ذي قار تكشف قرب اطلاق مبادرة استثمارية لإنشاء منازل واطئة الكلفة للمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود      

موجه حر مع رطوبة مرهقة خلال أيام عيد الفطر

يونيو 2, 2019 | 3:12 م

توقع متنبئون جويون، الاحد، تأثر العراق بموجة حرّ قوية خلال أيام عيد الفطر، مشيرين إلى أن اندفاع رياح رطبـة مدارية في طبقات الجو المتوسطة والعالية سيستمر خلال فترة الأسبوع القادم.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، إن “طقس البلاد خلال أيام عيد الفطر سيشهد موجة حارة متوقعة في عموم المدن مع رطوبة مرهقة في مدن الجنوب”.

وأضاف،”تشير توقعات نماذج الطقس إلى بداية تاثير موجة حارة هي أول موجات الحر الصيفية التي ستؤثر في عموم المدن، و ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل وتستمر طوال أيام عيد الفطر المبارك”، مشيراً إلى أن “الرياح ستبدأ بالتحول إلى الاتجاه الجنوبي الشرقي الرطب خلال ساعات نهار يوم الإثنين القادم”.

وبشان درجات الحرارة، أوضح عطية أن “يوم الثلاثاء ستسجل العاصمة بغداد درجة حرارة 48، بينما تسجل مدينة الناصرية حوالي 49 درجة مئوية، والبصرة 48 مع أجواء مرهقة، والموصل 44”.