عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       الدفاع النيابية : تطالب البرلمان ومجلس الوزراء بعقد جلستين طارئتين أثر القصف الاسرائيلي       نصر الله: ما يحدث من قصف على الحشد الشعبي في العراق لن نسمح بحدوثه في لبنان       القدو: سحب الثقة من الحكومة في الوقت الحالي رغم التراجع الخدمي غير صحيح       مقتل 3 عسكريين أتراك شمالي العراق       نصر الله :انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع لبنان جاء نزولا عند طلبنا       نصر الله: التطور الاسرائيلي خطر جداً جداً وامريكا تعمل على احياء داعش بالعراق       شهيدان بقصف طائرات “إسرائيلية” لمقر اللواء 45 التابع للحشد الشعبي       تونس.. أساتذة جامعيون يهددون بالإضراب لتنفيذ مطالبهم       العمليات المشتركة: العثور على وثائق مهمة لداعش خلال المرحلة الراعبة من “ارادة النصر”       برشلونة يتقدم بعرض مثير لاستعارة نيمار       صاروخ “نكال” اليمني يدك الجيش السعودي في نجران       الزاملي يكشف عن تمويل مقاولين وتجار مخدرات لـ3 آلاف “داعشي” بين العراق وسوريا       الداخل الإسرائيلي يعتبر عدوان نتنياهو الأخير جاءت لتحقيق مكاسب سياسية قبيل الانتخابات       عبدالمهدي يزور قيادتي القوة الجوية والدفاع الجوي       وزير الخارجية الإيراني يصل إلى مكان قمة السبع      

السيد نصر الله: نحن معنيون بمواجهة “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية

مايو 25, 2019 | 5:44 م

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنه معني في مواجهة خطة تسوية القضية الفلسطينية التي تطرحها الولايات المتحدة والمعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وعلق نصر الله، في كلمة له في ذكرى ​عيد المقاومة والتحرير​، اليوم السبت، على دعوة الولايات المتحدة لعقد مؤتمر البحرين الذي يتوقع أن يبحث صقة القرن، قائلا إن “المؤتمر يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية”.

ونوه بالموقف الفلسطيني الموحد والصارم في رفض مؤتمر المنامة، الذي تسعى الإدارة الأمريكية لعقده لبحث الشق الاقتصادي لـ (صفقة القرن).

ودعا الأمين العام لحزب الله اللبناني، إلى أوسع مشاركة شعبية في احتفال “يوم القدس” الذي سيقام يوم الجمعة المقبل في الضاحية.

وأضاف: “نحن جميعا معنيون في تحمل المسؤولية التاريخية في مواجهة صفقة القرن المشؤومة، مشددا على أن القضية الفلسطينية تواجه اليوم أكبر مؤامرة لتصفية وجودها.

وأشار إلى أنه “فيما ما يتعلق بفلسطين وصفقة القرن والتطورات في المنطقة وفي مقدمتها التوتر الشديد في المسألة الأمريكية الإيرانية وما تتعرض له إيران وما يتعلق بموقف حزب الله من هذه الأحداث سأتركه إلى يوم القدس، لأن ما يجري في الخليج ويستهدف إيران مرتبط بصفقة القرن وسأتحدث عن المناسبة اليوم وما يرتبط بها لبنانيا”.