عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       البعيجي : زيارة عبد المهدي الى الصين تاتي ضمن الانفتاح على دول العالم وسندعم نتائجها برلمانيا        النزاهة تضبط شبكة للجريمة المنظمة تمارس تزوير الكفالات المالية ببغداد       الحوثيون: الدمار الذي لحق بالمنشآت المستهدفة في السعودية أكبر بكثير مما أعلن عنه       المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: باستطاعتنا صناعة طائرة مسيرة كل يوم       الكعبي يناقش في التشيك دعم صندوق إعمار المناطق المحررة       ترامب يأمر بتكثيف شديد للعقوبات على إيران       القبض على داعشيين كانا يعملان بما يسمى ديوان الجند في الموصل       شمخاني: رد ايران على أي عدوان سيكون حاسماً وشاملاً ومزلزلا       مجلس كربلاء يصوت على تخصيص 3 ملايين دينار لعوائل شهداء ركضة طويريج       لجنة الزراعة النيابية : على تركيا الالتزام بتعهداتها المقدمة للعراق الخاصة بملف المياه وحصة العراق منه       مفتش وزارة الإعمار: منع هدر بأكثر من مليار دينار في بلدية الموصل       روحاني : السعودية والامارات وأمريكا والكيان الصهيوني أشعلوا الحرب في المنطقة ودمروا اليمن       برهم صالح يصل الى مقر برلمان اقليم كردستان       قطعات من الحشد والجيش يشرعون باليوم الثالث من عملية إرادة النصر الخامسة غرب الأنبار       نائب : المفتشين العموميين المقصرين في اداء واجبهم سيتم محاسبتهم واستجوابهم مع الوزراء      

امريكا تواصل تأجيج الوضع الأمني: تبحث إرسال قوات إضافية للمنطقة

مايو 24, 2019 | 11:20 ص

 أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان أن الوزارة تبحث “إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط” بزعم “تعزيز سبل حماية القوات الأمريكية هناك” في مواصلة لسياستها القائمة على تأجيج التوترات في المنطقة والعالم فيما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاحقا أنه “لا يعتقد” بأن بلاده بحاجة لإرسال مزيد من القوات إلى المنطقة.

ونقلت رويترز عن شاناهان قوله للصحفيين اليوم “ما نبحثه هو.. هل هناك ما يمكن أن نفعله لتعزيز حماية القوات في الشرق الأوسط.. قد يتضمن الأمر إرسال قوات إضافية”.

ونفى شاناهان التقارير التي أشارت إلى أن أعدادا محددة من القوات قيد البحث في هذه المرحلة.

من جهته قال ترامب للصحفيين ردا على سؤال إنه “لا يعتقد بأن بلاده ستكون بحاجة لارسال مزيد من القوات إلى المنطقة” مضيفا رغم ذلك أنه “مستعد لبحث الأمر”.

وكانت وكالة أسوشيتيد برس ذكرت في وقت سابق أن البنتاغون سيقدم للبيت الأبيض خططا لإرسال 10 آلاف عسكري إضافي إلى الشرق الأوسط.

ودعت وزارة الخارجية الروسية أمس الولايات المتحدة وحلفاءها إلى عدم تأزيم الوضع في منطقة الخليج على خلفية الإجراءات الأمريكية الأخيرة المعادية لإيران والتي تضمنت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وقيامها بفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب على طهران ومحاولتها منع الدول من التعامل معها.

وكان النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية بالمجلس الفيدرالي الروسي فلاديمير جباروف أكد في وقت سابق اليوم أن روسيا ستعارض خطط الولايات المتحدة إرسال 10 آلاف من عسكرييها إلى منطقة الشرق الأوسط لافتا إلى أن تلك الخطط من شأنها أن تزعزع الاستقرار في تلك المنطقة.