عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       البعيجي : زيارة عبد المهدي الى الصين تاتي ضمن الانفتاح على دول العالم وسندعم نتائجها برلمانيا        النزاهة تضبط شبكة للجريمة المنظمة تمارس تزوير الكفالات المالية ببغداد       الحوثيون: الدمار الذي لحق بالمنشآت المستهدفة في السعودية أكبر بكثير مما أعلن عنه       المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية: باستطاعتنا صناعة طائرة مسيرة كل يوم       الكعبي يناقش في التشيك دعم صندوق إعمار المناطق المحررة       ترامب يأمر بتكثيف شديد للعقوبات على إيران       القبض على داعشيين كانا يعملان بما يسمى ديوان الجند في الموصل       شمخاني: رد ايران على أي عدوان سيكون حاسماً وشاملاً ومزلزلا       مجلس كربلاء يصوت على تخصيص 3 ملايين دينار لعوائل شهداء ركضة طويريج       لجنة الزراعة النيابية : على تركيا الالتزام بتعهداتها المقدمة للعراق الخاصة بملف المياه وحصة العراق منه       مفتش وزارة الإعمار: منع هدر بأكثر من مليار دينار في بلدية الموصل       روحاني : السعودية والامارات وأمريكا والكيان الصهيوني أشعلوا الحرب في المنطقة ودمروا اليمن       برهم صالح يصل الى مقر برلمان اقليم كردستان       قطعات من الحشد والجيش يشرعون باليوم الثالث من عملية إرادة النصر الخامسة غرب الأنبار       نائب : المفتشين العموميين المقصرين في اداء واجبهم سيتم محاسبتهم واستجوابهم مع الوزراء      

أرقام “مخيفة” لجرائم العدو السعودي في اليمن: استشهاد وإصابة 52 ألف شخص

مايو 23, 2019 | 2:36 م

أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن عدد الشهداء والمصابين جراء عدوان النظام السعودي على اليمن المستمر منذ عام 2015 بلغ 52 ألف يمني.

ونقل المتحدث باسم الوزارة يوسف الحاضري قوله إن القصف المباشر للعدوان السعودي أدى إلى استشهاد 13 ألفا و250 يمنيا منهم 3800 طفل آخرهم 4 توفوا الخميس الماضي باستهداف شارع الرقاص بصنعاء.

وكانت وزارة الصحة اليمنية أعلنت مؤخرا أن إغلاق العدوان السعودي مطار صنعاء الدولي تسبب بوفاة أكثر من30 ألف مريض مشيرة إلى الحاجة إلى إجلاء 300 ألف حالة صحية مرضية في ظل خروج نحو 95 بالمئة من الأجهزة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية عن عمرها الافتراضي أو تعطلها.

ومنذ اربعة اعوام، يشن النظام السعودى بدعم من بعض الدول عدوانا شاملا على اليمن مستخدما مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى ودمارا كبيرا طال البنى التحتية .

يشار الى ان امريكا وبريطانيا أصبحتا الداعمتين الأساسيتين للكيان السعودي بالأسلحة والذخائر التي يستخدمها في قتل الشعب اليمني، والذي حول المدن اليمنية إلى ساحة لتجارب عسكرية، تستخدم فيها أسلحة خطرة منها اليورانيوم والفسفور والقذائف الفراغية والتي تحول ما تصل إليه إلى حريق ورماد ودمار.

واكد معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي في وقت سابق، ان السعودية من أكبر المستهلكين للاسلحة الامريكية، حيث ارتفعت صادرات الأسلحة بنسبة 25% خلال خمس سنوات، بين عامي 2012 – 2017.

وقال المعهد في تقرير له ان “رئيس امريكا دونالد ترامب يدفع، بصادرات الأسلحة الأميركية منذ استلامه للسلطة مع بداية عام 2017. حيث فاوضت الولايات المتحدة على حزمة تكلِّف حوالي 110 مليار دولار من مبيعات الأسلحة خلال زيارة ترامب للسعودية في شهر أيار/ مايو العام الماضي”، مشيرا الى ان ” تلك الاسلحة تستخدمها السعودية في حربها الغاشمة على اليمن”.

وفي 20 مايو 2017، وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صفقة أسلحة بقيمة 350 مليار دولار مع المملكة العربية السعودية، وكانت الصفقة الأكبر في تاريخ العالم. وشملت الصفقة أيضاً: دبابات، سفن قتالية، أنظمة دفاع صاروخي، رادارات وتكنولوجيا الاتصالات والأمن السيبراني.