عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

هيونداي تبرم عقدا بقيمة 2.45 مليار دولار لمعالجة مياه البحر في جنوب العراق

مايو 22, 2019 | 3:10 م

كشف مسؤولون كوريون، الأربعاء، أن شركة هيونداي للهندسة والبناء ابرمت عقدا بقيمة 2.45 مليار دولار لبناء منشأة لمعالجة مياه البحر في جنوب العراق وهو اول عقد خارجي للشركة الكورية هذا العام .

وذكرت صحيفة “كوريان هيرالد”  أن “شركة البناء الكورية وقعت ، الاربعاء ، خطاب نوايا مع شركة نفط البصرة الحكومية على المشروع الذي ستكون مدته 49 شهرا لبناء مصنع لامدادات مياه البحر في محافظة البصرة جنوب العراق “.

واضافت أنه “وبمجرد  الانتهاء من المشروع، فان المرفق سيكون قادرا على توفير خمسة ملايين برميل من المياه العذبة يوميا مما يساهم في زيادة انتاج النفط الخام والتوسع المالي للدولة في منطقة الشرق الاوسط “.

ونقلت الصحيفة عن الشركة قولها، إن “الصفقة الأخيرة تعكس ثقة الحكومة العراقية العميقة في تكنولوجيا هيونداي للهندسة والبناء لبناء مصنع واسع النطاق ، وكما هو موجود في مشروع مصنع تكرير النفط المستمر في محافظة كربلاء”، مضيفا إن ” الشركة ستقوم بدور رئيسي في بناء مصافي النفط والمنشآت الكهربائية والمباني السكنية في البلاد”.