عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقارٍ عائدٍ لوزارة الماليَّـة في كركوك

مايو 22, 2019 | 9:41 ص

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّنها من إحباط محاولة الاستيلاء على عقارٍ عائدٍ لوزارة الماليَّة، فيما أفصحت أنَّ مساحة العقار تبلغ 88 دونماً، وقيمته مليارا دينارٍ ونصف المليار.
وذكر بيان للنزاهة تلقت ” النجباء نيو.” نسخة منه ان “الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى تنفيذ ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في محافظة كركوك عمليَّة ضبطٍ بحقِّ مُتَّهمين أقدموا على تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على جزءٍ من عقارٍ تعود ملكيَّـته إلى وزارة الماليَّة، مُوضحةً أنَّ مساحة العقار الذي تمّ التجاوز عليه تبلغ 88 دونماً، وتُقدَّرُ قيمته بملياري دينارٍ ونصف المليار”.
وتابعت دائرة النزاهة إنَّ “ملاكات مكتب تحقيق المحافظة نظَّمت محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالواقعة، وتمَّ عرضه صحبة الشهود على قاضي محكمة تحقيق المحافظة الذي قرَّر إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المُتَّهم الذي يدَّعي امتلاك العقار، استناداً إلى أحكام القرار 154 لسنة 2011”.
وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في منتصف الشهر الجاري عن ضبط خمسة مُتَّهمين مُتلبِّسين باستغلال أراضٍ تعود ملكيَّتها إلى الدولة في محافظتي كركوك والمثنى .