عاجل : برقية حركة النجباء الى الجيش العراقي متمثلا بالقائد العام للقوات المسلحة       وزير الدفاع: السنوات المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً مع المانيا       مصدر حكومي يكشف حقيقة الانفجار في قاعدة بلد الجوية       الفتح: حظر الطيران اعتراف ضمني باختراق طائرات اسرائيلية للاجواء العراقية       بالصور .. انفجار كدس عتاد بقاعدة بلد الجوية في صلاح الدين       قيادي عسكري بريطاني: انسحاب القوات الألمانية من العراق سيكون ضربة موجعة للتحالف       وزير الثقافة: إعادة منحة الصحفيين في موازنة ٢٠٢٠       الياسري يعلن استعداد الداخلية توفير أقصى درجات الأمن والحماية لملعب “جذع النخلة”       مكافحة الارهاب تعتقل 10 ارهابيين بعمليات نوعية في بغداد وغرب الانبار       بيان الامين العام لحركة النجباء سماحة الشيخ المجاهد اكرم الكعبي اعزه الله بمناسبة عيد الغدير الاغر       بالصور .. غسل أروقة وتعطير ضريح الإمام علي {ع} بمناسبة عيد الغدير       ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه       “صادقون”: :عودة العوائل النازحة إلى جرف الصخر تعني عودة الإرهاب       الغانمي خلال لقائه الغنام يوجّه بضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الانبار       قدو: قرار عبدالمهدي بسحب الحشد من السيطرات بسهل نينوى جاء لارضاء جهة سياسية       الفصل لمن يلعب pubg اثناء الدوام الرسمي في هذه المحافظة      

النقل تطلق أربعمائة مليار دينار لتنفيذ ميناء الفاو الكبير

مايو 21, 2019 | 5:26 م

أعلن وزير النقل، عبد الله لعيبي، الثلاثاء، اطلاق المبالغ المخصصة لمشروع ميناء الفاو الكبير، معتبرة أن المشروع من أهم مشاريع البنى التحتية في الدولة العراقية.

وقال لعيبي في بيـان تلقت “النجباء نيوز” نسخة منه، “بعد جهود حثيثة بُذلت مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة، تم ادراج مشروع ميناء الفاو الكبير – البنى التحتية ضمن قانون الموازنة الاتحادية رقم (١) لسنة ٢٠١٩ وصولا الى اطلاق المبالغ المخصصة للمشروع من اجل انجاز هذا المشروع العملاق والحيوي والذي يعد واحدا من أهم مشاريع البنى التحتية في الدولة العراقية”.

وأضاف أن “موافقة وزارة التخطيط بإطلاق صرف مبلغ قدره ( اربعمائة مليار دينار ) محسوبا على الموازنة ضمن الخطة  الاستثمارية في موازنة 2019  لوزارة النقل”, مؤكدا “تخويل وزارة النقل صلاحية التنفيذ والصرف مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بهذا المشروع بما يتيح السرعة والدقة في الانجاز”.